آخر الأخبار
أخر الأخبار

تعرف على أعمال طلاب جامعة بدر بالمسابقة الأدبية فى “مهرجان إبداع”

فى دورته العاشرة

 

تعرف على أعمال طلاب جامعة بدر بالمسابقة الأدبية فى “مهرجان إبداع”

كتبت هدي العيسوي

أعلن الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن طلاب جامعة بدر من الموهوبين اشتركوا فى مسابقة فعاليات “مهرجان ابداع” بدورته العاشرة فى مجالات: “الشعر، القصة القصيرة، والرواية”.. مشيراً أن الإشتراك فى المهرجان يأتى فى إطار اهتمام الجامعة، بالأنشطة الطلابية وتشجيع وتنمية مواهب الطلاب وإستيعاب طاقاتهم التى تتوافق مع ميولهم ورغباتهم، وتغرس روح الإنتماء للجامعة والوطن ولإبراز تلك المواهب للمجتمع.

فى سياق متصل، أوضح الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والتعليم، أن المسابقة يشارك فيها معظم الطلاب من مختلف الـ(16) كلية داخل الحرم الجامعى، ضمن خطة الأنشطة الطلابية للعام الأكاديمى (٢٠٢١ – ٢٠٢٢) وذلك على مسرح المدينة الشبابية بـ”مدينة أبى قير” فى الإسكندرية.. لافتاً أن الهدف من الإشتراك فى المهرجان هو إكتشاف وصقل المهارات الفنية لدى الطلاب، حيث أن المواهب والقدرات الإبداعية هى أحد مصادر التميز للطلاب وللجامعة.. مشيداً بإرتفاع مستوى الأعمال الأدبية المقدمة من كل الطلاب رغم أنهم غير متخصصين.

من جانبه، نوه ناجى عبد العزيز، مدير الإدارة المركزية لرعاية الطلاب والأنشطة بجامعة بدر فى القاهرة، أن طلاب الجامعة قدموا أعمالاً أدبية متميزة ومنتقاه، وبدأ وفد الجامعة بتقديم قصائد شعرية مبهرة من تأليفهم وإلقائهم.. موضحاً أن الطالب “أحمد مصطفى”، من كلية طب الفم والأسنان قدم قصيدة بعنوان “الأسئلة”، بينما ألقى الطالب “أمجد فتوح”، من كلية العلاج الطبيعى قصيدة بعنوان “واحد معرفوش”، وكانت لجنة التحكيم مكونة من الشعراء: “جمال بخيت، أحمد بخيت، وهانى شحاتة”.

أضاف مدير الإدارة المركزية لرعاية الطلاب والأنشطة، أن اليوم الثانى خلال مشاركة طلاب الجامعة فى المهرجان بمجال القصة القصيرة “جائزة محمد مستجاب”، قدمت الطالبة “آية طارق” من كلية طب الفم والأسنان العمل الأدبى الفائز فى المسابقة الداخلية للجامعة قصة بعنوان “جميلة خلف الزجاج”.. منوهاً أن لجنة التحكيم المكونة من: “الروائية رباب كساب، الدكتور محمود عبد الغفار، والدكتور حسام جايل” قامت بإلقاء الضوء على القصة ومناقشة الكاتبة مع توجيه عبارات الثناء على إنتقائها لموضوع القصة وتفاصيلها.

فى ذات السياق، كشفت جهاد مصطفى، مسئول النشاط الثقافى بالإدارة المركزية لرعاية الطلاب والأنشطة بجامعة بدر فى القاهرة، أن اليوم الأخير خلال مشاركة طلاب الجامعة فى المهرجان بمجال الرواية “جائزة محمد عبد الحليم عبد الله”، قدم الطالب “عبد الرحمن بومدين”، من كلية طب الفم والأسنان العمل الأدبى الفائز فى المسابقة الداخلية للجامعة قصة بعنوان “ولاد الأبالسة”، وقامت لجنة التحكيم المكونة من: “الكاتب ابراهيم عبد المجيد، الكاتبة نوال مصطفى، والكاتب حسين حمودة”، بإلقاء الضوء على الرواية ومناقشة الكاتب ولفت انتباه اللجنة أنه اختار موضوع خاص بإحدى العمليات العسكرية خلال حرب اكتوبر عام (١٩٧٣) وأثنت اللجنة على سلاسة عرضه للرواية وجودة المعانى والجهد المبذول من جانبه للبحث والتقصى حول تفاصيل العملية العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى