آخر الأخبار
أخر الأخبار

تطوير حضاري ورفع كفاءة سوق السمك بالمنيب بالتعاون مع الوكالة الألمانية محافظ الجيزة:نستهدف الانتهاء من جميع المناطق غير المخططة.. وتعظيم دور المجتمع المدني في تحقيق رؤية 2030

تطوير حضاري ورفع كفاءة سوق السمك بالمنيب بالتعاون مع الوكالة الألمانية

محافظ الجيزة:نستهدف الانتهاء من جميع المناطق غير المخططة.. وتعظيم دور المجتمع المدني في تحقيق رؤية 2030

 

كتب/هاني عوف

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على تعظيم دور منظمات المجتمع المدني في تحقيق الرؤية التنموية للدولة 2030 والتي تشهد رعاية واهتمام القيادة السياسية مؤكداً على التعاون المثمر بين المحافظة ومنظمات المجتمع المدنى فى تنفيذ عدد من المشروعات والخدمات لتحسين حياة المواطنين .

تصريحات المحافظ جاءت خلال الاجتماع الذى عقده بحضور ممثلى الوكالة الألمانية للتعاون الدولى giz وذلك لمتابعة معدلات ونسب تنفيذ عدد من المشروعات الجاري تنفيذها من خلال التعاون القائم بين المحافظة والوكالة الألمانية .

واطلع المحافظ على آليات العمل والموقف التنفيذي للبرامج والمشروعات المستهدفة، وجاء على رأسها مشروع تطوير سوق السمك بالمنيب بحى جنوب الجيزة ليظهر بالشكل الحضاري .

وأشار اللواء أحمد راشد إلى أن خطة تطوير السوق تتضمن إقامة ١٤٣ باكية للبائعين ورفع كفاءة واجهات السوق وإنشاء مبني إداري وتحسين كفاءة شبكه الصرف الصحي والتى تعد أحد المعوقات التى كانت تواجه السوق القديم والمترددين عليه .

وأضاف المحافظ أنه من المقرر الانتهاء من الأعمال نهاية العام الجاري لبدء تشغيل السوق والذى سيساهم فى إحداث نقلة نوعية للمنطقة.

كما اطلع المحافظ على نسب تنفيذ أعمال التطوير الجارية للمناطق غير المخططة بأحياء بولاق الدكرور والوراق والجارية بالتعاون مع الوكالة الألمانية حيث شدد المحافظ على ضرورة أن يتم تنفيذ الأعمال على أعلى مستوى وتلافى جميع الملاحظات قبل استلامها من الشركات المسند إليها المشروعات ومراعاة عوامل الاستدامة وتحقيق المظهر الحضارى للقطاع الجارى تطويره بالكامل .

وخلال الاجتماع، شدد محافظ الجيزة على ضرورة إدراج عدد من المناطق غير المخططة فى خطط العمل المقبلة لتحقيق النفع للمواطنين، مؤكداً أن المحافظة تستهدف الانتهاء من تطوير جميع المناطق غير المخططة وتحسين المستوى المعيشى لمواطنيها .

وشهد الاجتماع عرض آليات التعاون مع الوكالة الألمانية فى القطاع الطبى والتى تضمنت مشروع توريد أجهزة طبية لمستشفيات أم المصريين وبولاق الدكرور والوراق، لدعم الإمكانيات الصحية وتحسين مستوى الرعاية المقدمة للمواطنين.

الاجتماع الذى ترأسه المحافظ جاء بحضور الأستاذة هندعبدالحليم نائب المحافظ لشؤون تنمية المجتمع وخدمة البيئة وعدد من ممثلي الأجهزة التنفيذية بالمحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى