دنيا ودين

تدريب لأئمة وزارة الأوقاف بمقر كلية اللغة العربية بالأزهر أسيوط

 

محمد الشاذلي- المنيا 

استقبل اليوم فضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبد المالك الخطيب، نائب رئيس جامعة الأزهر، وفد أئمة مديرية الأوقاف بأسيوط برئاسة الدكتور عاصم القبيصي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، جاء ذلك في إطار التعاون المتميز بين جامعة الأزهر، وزارة الأوقاف، وبناء على البرتوكول الموقع بين جامعة الأزهر برئاسة فضيلة الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، ووزارة الأوقاف برئاسة الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وبحضور الأستاذ الدكتور رفعت علي محمد عميد كلية اللغة العربية بأسيوط.

و بدأت اليوم فعاليات الدورة الأولى لإعداد وتدريب 50 إمامًا مرشحًا من أئمة وزارة الأوقاف بأسيوط، بكلية كلية اللغة العربية جامعة الأزهر فرع أسيوط، ولمدة ثلاثة أيام، في أساسيات اللغة العربية، النحو والصرف، وأساليب البلاغة، والأدب والنقد، وذلك لتجويد المهارات اللازمة في اللغة العربية للأئمة.
وأوضح نائب رئيس جامعة الأزهر أهمية تجويد اللغة العربية بالنسبة للأئمة لما لها من دور كبير في العملية التربوية من خلال جودة وفصاحة الوعظ والإرشاد الذي يقوم به الأئمة في دورهم الدعوي تجاه المجتمع.

كما قدم الدكتور عاصم القبيصى، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، الشكر إلي قيادات الأزهر الشريف جامعاً وجامعة على دورهم في احتضان أئمة وزارة الأوقاف في تدريب الأئمة وحرصهم على التعاون مع وزارة الأوقاف في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى