حوادث

بيطري قنا يحرر ٩ محاضر ذبح خارج السلخانة قبل العيد

كتب- خالد الشربينى

 

شنت مديرية الطب البيطري بقنا حملات تفتيش مكثفة على محال الجزارة لضبط حالات الذبح التي تقع خارج المجازر الحكومية، كذلك مكافحة الغش التجاري في تلك اللحوم، وذلك وفي إطار الاستعدادات لقرب حلول عيد الفطر المبارك .
وقال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا أن الحملات أسفرت عن تحرير ٩ محاضر للمخالفين للذبيح خارج المجازر الحكومية وعرض وبيع دواجن ومصنعات ودهون مجهولة المصدر بإجمالي وزن ١٥٥ كيلوجرام وتم التحفظ علي المضبوطات وتحريزها و اتخاذ الإجراءات القانونيه المتبعة والتحفظ عليها لحين صدور قرار النيابة العامة .
وأشار ” الداودي ” أن الحملات البيطرية متواصلة يوميا بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ومديرية التموين لمكافحة الغش التجاري وضبط الأسعار والتأكد من جودة اللحوم المعروضة بالأسواق حرصا على صحة المواطنين وتحقيق سلامة الأمن الغذائي بكافة منافذ أسواق المحافظة.
ومن جانبه أكد الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام الطب البيطري أن الحملات تستهدف الأسواق ومحال الجزارة ومنافذ بيع اللحوم، موضحا أن الحملات الرقابية مستمرة لضبط أي مخالفات قد تضر بصحة المواطنين، مشيرا إلى أن مديرية الطب البيطري تعد تقريرا يوميا حول الحملات التفتيشية التى تشنها على أسواق اللحوم والدواجن، والمطاعم والمستشفيات .

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى