أخبار عالمية
أخر الأخبار

بعد إعادة إنتخابه رئيسا لإيطاليا.. ماتريلا: من واجبي ألا أهرب

بعد إعادة إنتخابه رئيسا لإيطاليا.. ماتريلا: من واجبي ألا أهرب

 

كتب حامد خليفة

تم إعلان سيرجيو ماتريلا رئيسا للجمهورية الإيطالية خلال إجتماع البرلمان في جلسة مشتركة بعد حصوله على 759 من أصل 983 صوتا مساء أمس السبت، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وأعيد إنتخاب رئيس الدولة المنتهية ولايته في التصويت الثامن، مقارنة بالرابع في عام 2015، متجاوزًا بوضوح النتيجة التي حققها منذ سبع سنوات عندما حصل على 665 صوتًا من أصل 995 ناخبًا.

وعقب إستقبالهما إليزابيتا كاسيلاتي رئيسة مجلس الشيوخ وروبرتو فيكورئيس مجلس النواب حيث أبلغوه بنتيجة التصويت في قصر الرئاسة “كورينالي”، أعرب ماتريلا عن شكره لهما على إتصالاتهما، وشكر النواب وممثلين الأقاليم على ثقتهم.

وأضاف ماتاريلا أن “الأيام الصعبة التي أمضيناها في انتخابات رئاسة الجمهورية، خلال حالة الطوارئ التي ما زلنا نواجهها على الصعيد الإقتصادي والصحي والاجتماعي، تدعو إلى الشعور بالمسؤولية وإحترام قرارات البرلمان. إن الظروف الحالية تتطلب عدم التهرب من الواجبات التي يُدعى المرء إليها ويجب أن تسود على الإعتبارات الأخرى ووجهات النظر الشخصية المختلفة، مع الإلتزام بتفسير توقعات وآمال إخواننا المواطنين”.

من جهته، قال ماريو دراجي، رئيس الوزراء الإيطالي، “إن إعادة إنتخاب سيرجيو ماتريلا خبر رائع للإيطاليين. أنا ممتن للرئيس لإختياره دعم الإرادة القوية للغاية للبرلمان لإعادة إنتخابه لولاية ثانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى