مقالات
أخر الأخبار

برنامج تدريبى بجامعه الاقصر حول اخلاقيات البحث العلمى .

برنامج تدريبى بجامعه الاقصر حول اخلاقيات البحث العلمى .

كتب-سعيد سعده.

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، ينظم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة برنامج (أخلاقيات البحث العلمي)on line، وهو برنامج تدريبي مدته خمس عشرة ساعة تدريبية، يُقدم في ثلاثة أيام متتالية (السبت والأحد والاثنين الموافق 20 – 21 – 22 نوفمبر 2021م.

يهدف البرنامج إلى تنمية معارف واتجاهات المشاركين بشأن أخلاقيات البحث العلمي بما يسهم في الرقي بالعملية التعليمية ونهضة الجامعات ومراكز البحوث المصرية.

وأكد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة على أهمية الحديث عن الأخلاقيات في البحث العلمي للحفاظ على الحقوق الفكرية للمؤلفين، مع الحفاظ على القواعد الدولية والمعايير الأخلاقية في إجراء البحوث العلمية على البشر وحيوانات التجارب، وأكد سيادته أن مصر من أوائل الدول التي نادت بضرورة احترام الحقوق الفكرية للمؤلفين واحترام حقوق الإنسان والحيوان في البحوث العلمية.

وقال الدكتور محمود النوبي أحمد، مدير المركز، إن الموضوعات الرئيسية للبرنامج تدور حول ما أشار إليه الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة مثل: مفهوم وضوابط أخلاقيات البحث العلمي، والقيم الأخلاقية للبحث العلمي، والقواعد الدولية لإجراء البحوث على البشر، وأخلاقيات إجراء البحوث على حيوانات التجارب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى