منوعات

برنامج الأغذية العالمي وصندوق الأمم المتحدة للسكان يعتزمان تقديم الدعم للناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي في فلسطين

برنامج الأغذية العالمي وصندوق الأمم المتحدة للسكان يعتزمان تقديم الدعم للناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي في فلسطين
تقرير الدكتور نسيم صلاح ذكي سفير السلام العالمي المصري.
10 يونيو 2021
القدس – صندوق الأمم المتحدة للسكان يبدأ تقديم الدعم لأكثر من 5300 امرأة من الفئات الضعيفة في غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية باستخدام منصة القسائم الإلكترونية الخاصة ببرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.
وسيستخدم صندوق الأمم المتحدة للسكان منصة التحويل النقدي الحالية الخاصة ببرنامج الأغذية العالمي لتزويد كل امرأة بمبلغ 100 دولار أمريكي يتم تحميلها على بطاقة إلكترونية. ويمكن للنساء المستفيدات استخدام البطاقة لشراء أغذية متنوعة ومنتجات العناية الشخصية ومنتجات النظافة المنزلية من 300 متجر تابع لبرنامج الأغذية العالمي في جميع أنحاء غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية.
ستستفيد 4000 امرأة من هذا الدعم في غزة بالإضافة إلى 1300 امرأة في الضفة الغربية والقدس الشرقية. وستستهدف المساعدات النساء والفتيات الأشد ضعفاً واحتياجًا، بما في ذلك العديد من النساء المعرضات لخطر العنف القائم على النوع الاجتماعي، مما يساهم في ضمان الحماية والتعزيز الأكبر لسبل كسب عيشهن وصيانة كرامتهن.
وتضطر العديد من الأسر الفلسطينية إلى اتخاذ خيارات صعبة للتعامل مع الضغوط المالية والنفسية التي يمرون بها. فيلجئون أحيانًا إلى بيع أصولهم أو تقليل عدد الوجبات التي يتناولونها. وستساهم هذه المساعدة في تخفيف بعض هذه الضغوط. ويأتي هذا في توقيت مناسب، حيث أدت أعمال العنف الأخيرة التي شهدتها غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية إلى تفاقم الوضع الاجتماعي والاقتصادي الصعب بالفعل جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

هذا الدعم يأتي بفضل المساهمات السخية من حكومات كندا، وإسبانيا، والصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ التابع للأمم المتحدة.
ومن جانبها قالت كريستين بلوكهوس، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في فلسطينThe World Food Program and the United Nations Population Fund intend to provide support to survivors of gender-based violence in Palestine
The report of Dr. Nassim Salah Zaki, the Egyptian ambassador for world peace.
June 10, 2021
Jerusalem – The United Nations Population Fund (UNFPA) begins providing support to more than 5,300 vulnerable women in Gaza, the West Bank and East Jerusalem using the United Nations World Food Program (WFP) e-voucher platform.
UNFPA will use the existing WFP cash transfer platform to provide each woman with $100, which is loaded onto an electronic card. Women beneficiaries can use the card to purchase a variety of food, personal care and household hygiene products from 300 WFP stores across Gaza, the West Bank and East Jerusalem.
4,000 women will benefit from this support in Gaza, in addition to 1,300 women in the West Bank and East Jerusalem. The assistance will target the most vulnerable and needy women and girls, including many women at risk of gender-based violence, thus contributing to ensuring the protection and further strengthening of their livelihoods and dignity.
Many Palestinian families are forced to make difficult choices to deal with the financial and psychological pressures they are experiencing. Sometimes they sell their assets or reduce the number of meals they eat. This assistance will help relieve some of these pressures. This comes at an opportune time, as the recent violence in Gaza, the West Bank and East Jerusalem has exacerbated an already difficult socio-economic situation due to the repercussions of the COVID-19 pandemic.

This support comes thanks to generous contributions from the governments of Canada, Spain, and the United Nations Central Emergency Response Fund.
On her part, Christine Blokhos, Representative of the United Nations Population Fund in Palestine, said:

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى