أخبار عاجلة
أخر الأخبار

بدء تشغيل أتوبيسات النقل الجماعي كبديل لقطارات أبو قير

🛑🛑بدء تشغيل أتوبيسات النقل الجماعي كبديل لقطارات أبو قير

كتب/هاني عوف

🔴بدأت شركات النقل الجماعي بالتشغيل التجريبي لتشغيل الحافلات الجديدة، والتي ستكون بديلًا عن تشغيل خط سكة حديد أبو قير، والذي سيتم البدء في تنفيذه خلال الأيام القليلة المقبلة، ليكون مترو جديدًا بعاصمة الثغر.

🔵️الحافلات الجديدة تتبع 3 شركات نقل جماعى كانت قد فازت بالمزايدة التي طرحها جهاز تنظيم النقل، التابع لوزارة النقل، مؤخرًا بهدف تشغيل 186 حافلة فى نطاق محافظة الإسكندرية للعمل كبديل لخط قطار أبوقير الحالى، ليكون خط سير الحافلات الجديدة من منطقة أبو قير “شرق الإسكندرية”، وحتى محطة مصر وهو نفس مسار خط سكة حديد أبو قير.

🔴ومن المقرر أن يكون التشغيل النهائي لتلك الحافلات نهاية يناير الحالي، حيث يتم حاليًّا تكوين الهيكل الوظيفي للمشروع عبر الشركات الثلاث.

🔵ومن المقرر أن يتم عمل شركات النقل الثلاث لمدة 4 سنوات فقط، والتي من المتوقع أن تكون هي فترة تنفيذ مشروع مترو أبو قير وإمكانية التجديد لفترة مماثلة إن كانت هناك ضرورة لذلك،على أن يتراوح سعر التذكرة من 2- 3 جنيهات على أقصى تقدير، والتي تقترب من تسعيرة مترو حأبو قير، رغم أن سعر الميكروباص الذي يستحوذ على قرابة 60% من حركة النقل بالمدينة قرابة 6 جنيهات للمسافة نفسها.

#مترو_أبوقير 🚝🚌

#مترو_الإسكندرية 🚝🚌

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى