آخر الأخبار
أخر الأخبار

بحضور رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية جامعة بدر تعلن تفاصيل الدفعة الثانية لدبلومة جودة الرعاية ‏الصحية

بحضور رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية

جامعة بدر تعلن تفاصيل الدفعة الثانية لدبلومة جودة الرعاية ‏الصحية

 

كتبت هدي العيسوي

أعلن الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أنه تم انطلاق الدفعة الثانية للحصول على دبلومة جودة الرعاية ‏الصحية وتعتبر “جامعة بدر” بدعم من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء الجامعة أول جامعة فى مصر توقع بروتوكول تعاون مع “الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية” برئاسة الدكتور أشرف إسماعيل، لتقديم دبلوم مهنى يؤهلك للتسجيل لامتحان‎ ‎‎(EGYCAP) Egyptian Certified Accreditation Professional ‎ أخصائى تأهيل منشآت صحية للاعتماد من الهيئة العامة ‏للاعتماد والرقابة الصحية “‏GAHAR‏”.

أضاف رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن أوائل الخبراء فى مصر لتأهيل المنشآت الصحية الذين سينضمون لمنظومة “‏التأمين الصحى الشامل” من خريجى دبلوم الجودة والاعتماد بـ”جامعه بدر” فى القاهرة.. مشيراً إلى أن فكرة دبلومات جودة الرعاية ‏الصحية، ترتكز على احتياجات سوق العمل لإعتماد المستشفيات فى مصر والشرق الأوسط.. مضيفاً أنه سيُمنح المتدرب بعد اجتيازه للاختبارات التى يتم وضعها بواسطة الخبراء “شهادة دبلوم مهنى”؛ وبناء على الحصول على الدبلوم المهنى يتقدم الخريجون للاختبارات الخاصة بمنح شهادة “متخصص فى تأهيل منشآت صحية للاعتماد” من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية “Egyptian Certified Accreditation Professional” .

فى ذات السياق، أكد الدكتور أشرف إسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، خلال أول محاضر للدفعة الثانية فى دبلومة جودة الرعاية ‏الصحية أن الدورة تؤهل الخريج منها؛ ليكون أخصائى تأهيل ‏منشآت صحية باعتماد من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية‎ ‎‏”‏GAHAR‏”‏، والمعتمدة دوليًّا من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية الـ”إسكوا”، استكمالاً لمسيرة لأهداف القيادة السياسة للارتقاء بالمنظومة الصحية والطبية فى مصر من خلال المنظومة الجديدة وهى “التأمين الصحى الشامل”.

 

أوضح رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن تزويد القطاع الطبى بالكوادر البشرية المؤهلة لتطبيق الجودة من الفنيين والخبراء فى مختلف مجالات الخدمة الطبية أصبح ضرورة ملحة حتى يتحقق الحلم بتطبيق معايير الجودة العالمية على أرض الواقع.. مؤكداً أنه فى ظل ما يشهده القطاع الصحى فى مصر خلال الفترة الحالية من طفرة غير مسبوقة واهتمام ودعم من القيادة السياسية التى تضع ملف الصحة على قمة أولوياتها، وتشترط أن تكون الجودة وفقاً للمقاييس العالمية هى حجر الأساس فى تقديم خدمات صحية آمنة ومتميزة للمواطن المصرى.

من جانبها، أضافت الدكتورة إبتسام منير، إستشارى جودة الرعاية الصحية بجامعة بدر فى القاهرة، أن الدفعة الثانية لدبلومة جودة الرعاية ‏الصحية فى المركز يشمل (٥٠٠) ساعة تدريس ‏ويتضمن: “التدريب العملى، المشروعات، ورش العمل، والزيارات الفعلية التطبيقية للمستشفيات بالتعاون مع مستشفى ٥٧٣٥٧”.. لافتةً إلى أن الدورة الثانية تشمل الدفعتين الثالثة والرابعة وترتكز الدبلومة على احتياجات سوق العمل تماشياً مع “رؤية مصر ٢٠٣٠” لنظام التأمين الصحى الشامل لاعتماد المستشفيات.

أفادت إستشارى جودة الرعاية الصحية بجامعة بدر فى القاهرة، أنه بجانب الـ500 ساعة تدريس فى الدبلومة والتى تتم على مدار عام دراسى كامل بواقع أربعة فصول دراسية كل فصل ثلاثة أشهر، تحت إشراف الدكتور أحمد البدرى استشارى وخبير جودة وإعتماد المنشآت الصحية فى مركز التعليم المستمر داخل الحرم الجامعى.

أوضحت الدكتورة إبتسام منير، أن الدبلومة تتضمن 3 أيام حضور فعلى فى مركز التطوير المهنى والتعليم المستمر داخل الحرم الجامعى، مما يمكن خريجى الدبلومة مشاركة كوكبة من المحاضرين وخبراء الجودة والاعتماد داخل مصر والوطن العربى ويستكمل جزء من الدراسة أونلاين بأحدث منهجية لأساليب “التعليم المدمج” وهو أول دبلوم مبنى بالكامل على منهجية عملية ‎Survey Based Learning‎ يشتمل على‎ ‎محاكاة كاملة للواقع، وكأنك فى مشروع ‏تأهيل للمؤسسة الصحية بالفعل للحصول على الاعتماد المصرى من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية “‎GAHAR”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى