فن وثقافة

بالمجان .. ” الطليعة” يفتح باب التقدم لورشة الحكي

وليد محمد

قال المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الطليعة بالبيت الفني للمسرح ان الفرقة بدأت في تلقي طلبات المشاركة لورشة الحكي تدريب و إشراف الفنان و الحكاء محمد عبد الفتاح ” كالابالا ” ، و التي تقيمها الفرقة ضمن أنشطة نادي مسرح الطليعة، و ذلك حتى ١٥ سبتمبر الجاري ، و من المقرر بدء فعاليات الورشة في الأول من أكتوبر المقبل ، و ذلك بالمجان.

و أضاف حسان : ان الورشة يستمر التدريب بها لثلاثة أشهر ، يرصد خلالها المتدربين حكايات عن الأماكن و الناس بمنطقة وسط البلد و بالأخص منطقة العتبة بالقاهرة ، و ما يحيط بها من عمارة و فنون و شخصيات ، من خلال تدريبات على فنون الآداء بشكل عام و فن الحكي بشكل خاص ، و تتنتهي الورشة بمجموعة من العروض نتاج الورشة .

يذكر ان الورشة يشارك بالتدريب بها مجموعة من المدربين المحترفين و هم المخرج عادل حسان ، الفنان أحمد مجدي ، الفنان رأفت البيومي ، الفنان و المؤلف الموسيقي حازم الكفراوي ، و تستمر فرقة مسرح الطليعة في تلقي طلبات الراغبين في المشاركة يوميا ماعدا الجمعة من الخامسة إلى التاسعة مساء بمقر الفرقة بمسرح الطليعة بالعتبة.

جدير بالذكر ان مشروع نادي مسرح الطليعة يهدف إلى نشر الثقافة المسرحية، و اكتشاف المواهب المسرحية و تنميتها ، و استقطاب المهتمين من الجمهور لممارسة أنشطة مسرحية داخل الفرقة منها لقاءات دورية مع رواد المسرح ونجومه ، و برامج تدريبية ينفذها “ستوديو الطليعة ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى