منوعات

بالصور.. حصاد قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة بمحافظة البحيرة

كتب-سعيدسعده

 

في إطار المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” ، و استمراراً لجهود جامعة عين شمس في تقديم خدماتها التنموية الشاملة بمختلف محافظات الجمهورية ، نجحت قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة لمحافظة البحيرة بالتعاون مع جامعة دمنهور ، في تقديم خدماتها الطبية ل ٦٨٣ من أهالى قرية حوش عيسى ، وذلك تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د. عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور ، وبرئاسة أ.د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و إشراف عام أ.د شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و إشراف إداري أ. سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حيث قدمت القافلة خدماتها الطبية المجانية المتنوعة لأهالي قرية حوش عيسى وتوابعها بمحافظة البحيرة في تخصصات الجراحة العامة ، النساء، الرمد، الباطنة، مخ و أعصاب، أنف و أذن ، جلدية ، أطفال، عظام، قلب، بالإضافة إلى صرف العلاج مجاناً من صيدلية القافلة ل ٦٥٠ مستفيد.
كما نجحت القافلة من خلال مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس تحت إشراف د. إسلام السعيد وبالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار برئاسة الدكتور عاشور عمري و فرعها بمحافظة البحيرة في عمل استكتابات لعدد 63 مواطنا
، كما تم تسليم 46 شهادة محو أمية و إجراء امتحان قياس مستوى لعدد 12 مواطناً.
هذا وقد أجرى الأستاذ سهيل حمزة أمين جامعة عين شمس المساعد لشؤون خدمة المجتمع وتنمية يرافقه أ.طارق عامر مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة ، جولة تفقدية لأعمال القافلة للإطمئنان على مباشرة أعمال القافلة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية و الوقائية لضمان سلامة المترددين على مقر القافلة من أهالى محافظة البحيرة، كما تم توزيع كمامات مجانية لكافة المستفيدين من خدمات القافلة.
هذا وتواصل جامعة عين شمس جهودها في خدمة وتنمية المجتمع المصري في شتى ربوع الجمهورية و المشاركة بفاعلية في تنفيذ رؤية مصر ٢٠٣٠.

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى