آخر الأخبار
أخر الأخبار

بالتعاون مع جامعة طوكيو : مشروع بحثى لانتاج السليلوز من المخالفات الزراعية بالجامعة اليابانية .

بالتعاون مع جامعة طوكيو :

مشروع بحثى لانتاج السليلوز من المخالفات الزراعية بالجامعة اليابانية .

كتب.سعيدسعده.

أعلن د. أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا عن نجاح فريق بحثي بالجامعة فى تحويل بقايا المخلفات الزراعية وخاصة بقايا تقليم اشجار نخيل البلح ومخلفات اشجار الموز الي سليلوز باستخدام الفطريات و أنواع من البكتيريا تم عزلها من البيئة المصرية موضحا ان ذلك يأتى في اطار خطة الجامعة لدعم خطة التنمية المستدامة ولمواكبة التوجهات المحلية والعالمية للاستثمار في الصناعات البيئية الخضراء للمساعدة في خفض الانبعاثات الكربونية

 

أوضح الدكتور أحمدعبدالموجود الباحث الرئيسي للمشروع ان المشروع بعنوان “استخدام مخلفات النخيل في مصر لإنتاج بلاستيك قابل للتحلل الحيوي لتقليل المخلفات البالستيكية في البيئات البحرية” وتم تمويله من هيئة تمويل العلوم و التكنولوجيا و الابتكار وبالتعاون مع جامعة طوكيو اليابانية مشيرا الى استخدام الطرق الميكانيكة والمعالجة بمياه البحر في عملية تحليل الليجنين و انتاج السليلوز-المكون الرئيسي في صناعة الورق- من مخلفات اشجار الموز حيث اثبتت الابحاث فعالية مياه البحر في انتاج السليلوز من المخلفات وتم نشر نتائج هذا البحث في مؤتمر دولي مؤخرأ.

اضاف ان الفريق البحثي بالمشروع يضم معه د. محمد جبريل و.د. أحمد حسنين و ذلك بالتعاون مع الجانب الياباني ويمثلهم البروفيسور ميتسوي ياماموتو من جامعة طوكيو ،و طالبين للدراسات العليا وهما م. اوسبرت من اوغندا وكيميائي برنس من دولة غانا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى