آخر الأخبار
أخر الأخبار

بالتعاون مع الخبراء والمتخصصين كلية الإدارة بجامعة بدر تعقد ندوة بعنوان “الآثار الاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية”

بالتعاون مع الخبراء والمتخصصين

كلية الإدارة بجامعة بدر تعقد ندوة بعنوان “الآثار الاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية”

كتبت هدي العيسوي

أعلن الدكتور فريد محرم، عميد كلية الإدارة والعلوم المالية الاقتصادية بجامعة بدر فى القاهرة، أن إدارة الكلية نظمت ندوة بعنوان “تحليل وعرض الآثار الاقتصادية والمالية للحرب الروسية الأوكرانية”؛ لربط الدراسة الأكاديمية بالأمور الحياتية اليومية والحياة العملية بعد التخرج لمثل تلك الظروف الطارئة وكيفية وضع الحلول لتجنب آثارها على المجتمع.. مشيراً إلى أن تلك الندوة تأتى فى إطار توجيهات الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، والدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 

أضاف عميد كلية الإدارة والعلوم المالية الاقتصادية بجامعة بدر فى القاهرة، أن من أهداف تلك الندوة مساعدة الطلبة على وضع التحليلات الجيدة وعمل الدراسات السريعة واللازمة و‎التوعية بالأحداث السياسية الجارية وآثارها على الحركة الاقتصادية.. موضحاً أن الندوة ألقاها الدكتور فريد فوزى نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد المحاسبين العرب، والدكتور أحمد العطيفى أستاذ التمويل والاستثمار وخبير أسواق المال.

 

أوضح الدكتور فريد محرم، أن تلك الندوة تأتى ضمن مساعى إدارة الكلية؛ لإطلاع الطلاب على الأحداث الطارئة التى تواجه أسواق العمل سواء أكانت الداخلية أو الخارجية، وتم طرح الأسئلة من جانب الطلاب والرد على جميع استفساراتهم من جانب المحاضرين فى الندوة.. كاشفاً عن أن أهم العناصر التى تم طرحها فى الندوة هى:

 

-التوعية بالأحداث السياسية الجارية وأثرها على الحركة الاقتصادية المحلية والدولية.

– تداعيات الحرب الروسية على الاقتصاد العالمى والاقتصاد المصرى.

-مناقشة إجراءات الحكومة المصرية للتصدى للتأثيرات الاقتصادية للحرب.

– مناقشة التوقعات بشأن التغيرات الاقتصادية والمالية ما بعد الحرب وتغيير الخريطة الاقتصادية العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى