منوعات

انطلاق امتحانات كلية الحقوق بحضور رئيس جامعة عين شمس ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب

كتب : احمد سلامه

تابع صباح اليوم الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب يرافقه ا. د ناجي عبد المؤمن عميد كلية الحقوق، ا. د محمد صافي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كوفيد 19 وكذلك تسهيل دخول وخروج طلاب الفرق المختلفة .

حيث قام سيادتهما بالوقوف علي سير العملية الامتحانية وكذلك التأكد من الإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها من قبل ادارة الكلية.

واشاد ا.د محمود المتيني رئيس الجامعة بالإجراءات الاحترازيه التي اتخذتها الكليه وحفاظ المراقبين علي التباعد الإجتماعى وارتداء الكمامات والتزام الجميع بهذه الإجراءات من طلاب ومراقبين وأعضاء هيئة التدريس.

ومن جانبه اثني ا.د عبد الفتاح سعود علي الإجراءات التي اتخذتها اداره الكليه لمنع الغش وكذلك التواجد الملحوظ لأفراد الأمن والدفاع المدني والتأكد من سلامة أجهزة الانذار وطفايات الحريق والتأكيد على عدم التزاحم أثناء الدخول والخروج من لجان الامتحانات ، وكذلك استعداد الطاقم الطبي بالكلية وتزويده بأدوات الاسعافات الأولية في حال اكتشاف أي اشتباه في الإصابة بفيروس كورونا واتباع اللازم.

وصرح ا.د ناجى عبد المؤمن عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس ، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالكلية بدأت اليوم السادس من يونيو وتنتهى في الثامن من يوليو ٢٠٢١ مؤكدا علي أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بالامتحانات من تجهيز القاعات وتوفير كافة وسائل التهوية، كما تم الاستعداد بفريق طبى تحسبا للحالات الطارئة.

وأشار سيادته انه تم تقسيم الامتحانات على ٣ فترات تبدأ من الساعة التاسعة صباحا وتنتهي في الثالثة والنصف تنفيذاً لقرار المجلس الاعلي للجامعات وتبلغ مدة اللجنة الواحدة ساعة ونصف ثم الاستراحة ساعة بين كل لجنة وأخرى لتعقيم وتنظيف اللجان مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتشديد على ارتداء الكمامات كما تم مراعاة الإجراءات الاحترازية أيضا خلال تسليم أوراق الإجابة إلى الكنترولات من خلال نقلها في صناديق بلاستيكية معقمة للحد من حدوث العدوى وحفاظا على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس .

وأضاف ا.د محمد صافي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ان عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات اليوم باجمالي ٣٠١٦٢ طالب وطالبه مقسمين علي ١٠ لجان بواقع ٢٦٢١٢ الشعبه العربي و ٣٣٧٣ طالب وطالبه للشعبة الانجليزي و ١٣٧ طالب وطالبه لشعبه الفرنسي

موضحا تشديد الإجراءات التي تم اتخاذها لمنع الغش خلال الامتحانات من خلال حوافظ بلاستيكية يتم وضع اجهزه الهواتف المحموله بها مرفق بها كارنيه الطالب لضمان حفظها ومنع استخدامها في أغراض الغش.

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى