أخبار التعليم

امتحانات نهاية العام الدراسي 2020 /2021 لطلاب الدراسات العليا الثلاثاء القادم بجامعة عين شمس

كتب : احمد سلامه

 

تبدأ الثلاثاء المقبل 1 يونيو 2021 امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الدراسات العليا بكلية الآداب جامعة عين شمس بنظام الساعات المعتمدة ، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 30 يونيو 2021 ويعقبها امتحانات التخلفات، وذلك تحت رعاية ا.د محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس ، ا.د محمد ايمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، ا.د مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب ، وإشراف ا.د شيرين مظلوم وكيلة الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث .
و أكد ا.د مصطفى مرتضى عميد الكلية تشديده على تطبيق توصيات المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه مؤخرا تحت رعاية ا.د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي التى قضت بضرورة إجراء الامتحانات في موعدها مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، لضمان اتمام عملية الامتحانات بنجاح .
وحرصت إدارة الكلية على توفير كافة السبل لتحقيق أكبر قدر من التعقيم والتطهير للجان بين فترات الامتحانات والتشديد على ارتداء جميع أعضاء عملية الامتحانات للكمامة وجاهزية المركز الطبي ، والتأكد من تهوية اللجان .
و أكد ” عميد الكلية ” أنه في حالتى الاشتباه أوالإصابة بفيروس كورونا، لا قدر الله سيتم قبول الاعتذارات ولن يتاثر تقدير الطالب عند ادائه الامتحان مستقبلا .

ومن جانبها أكدت ا.د شيرين مظلوم وكيلة الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث على الانتهاء من نشر جداول امتحانات الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة لطلاب الدكتوراه والماجستير والدبلومات الذى يبلغ عددهم ٥٧٥ طالب من خلال صفحة الكلية قبل بدء الامتحانات بفترة مناسبة، وكذلك تم مراعاة التباعد الاجتماعى في الترتيب لجلوس الطلاب حيث تم تخصيص مدرج ( أ ) للجان الامتحانات مع مراعاة شغل نصف طاقته الاستيعابية من الطلاب .
وأشارت ” مظلوم ” الى أنه من المقرر أن تعقد الامتحانات على فترتين من 9 : 11 صباحا ومن 12 : 2 ظهرا بفارق ساعة بين الفترتين يتم خلالها تعقيم مدرج الامتحانات .

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى