حوادث
أخر الأخبار

اليوم نتلقى العزاء.. أول تعليق من أسرة تقي ناجى عروس بنها بمحافظة القليوبية بعد تأييد حكم إعدام الجناة

اليوم نتلقى العزاء.. أول تعليق من أسرة تقي ناجى عروس بنها بمحافظة القليوبية بعد تأييد حكم إعدام الجناة

كتب محمد صوابى

أعربت أسرة تقي ناجى شهيدة الغدر المعروفة بعروس بنها والتى لقيت حتفها على يد حسان صلاح محمود وآخرين عن سعادتها بحكم محكمة النقض بإعدام القاتل.محامي عروس بنها يفسر طريقة إعدام قاتلها

من جانبه قال أحمد البرنس محامى المجنى عليها تقي ناجى تم إسدال الستار على قضية تقي ناجى الشهيرة بعروس الجنة بجلسة النقض والمحددة أمس

حيث صدر منطوق الحكم برفض الطعن بالنقض وتأييد حكم الإعدام شنقا ضد حسان صلاح محمود المتهم الأول بقتل تقي ناجى يوم زفافها غدرا

ومن المنتظر تنفيذ حكم الاعدام خلال أيام معدودة بعد تصديق رئيس الجمهورية وإخطار مفتى الديار المصرية بموعد تنفيذ الحكم وذلك من خلال مصلحة السجون بعد انتداب أحد مشايخ الأزهر وطبيب السجن وبحضور رئيس النيابة ومأمور السجن بموعد تنفيذ الحكم بإعدام القاتل حيث تعود وقائع القضية إلى 17 مارس 2017 وظلت متداولة في القضاء حتى أسدل الستار عليها أمس.

أسدلت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات بنها برئاسة المستشار أحمد بريقع، الستار علي قضية مقتل “تقى ناجي” المعروفة إعلاميا بـ”عروس بنها”، بعد تداولها بالمحكمة منذ عامين، وقضت المحكمة بالإعدام شنقا على المتهم الأول حسان صلاح الشهير بـ”حسان الوزير”، فيما نسب إليه، بعد ورود تصديق المفتي على معاقبته بالإعدام.

فيما قضت المحكمة على بقية المتهمين الـ3 في القضية بالسجن المشدد 10 سنوات للمتهم “أحمد قطب” الشهير بـ”أوسه”، و3 سنوات مشدد للمتهمة “أميره صلاح”، وبالسجن عام للمتهم الثالث “محمود صلاح”.

كانت المحكمة قد أحالت أوراق المتهم الرئيسي “حسان صلاح” لفضيلة المفتي لإبداء الرأي فيه، وأجلت الحكم لباقي المتهمين لليوم، فأصدرت حكمها السابق.

يذكر أن القضية والمعروفة إعلاميا بقضية مقتل “عروس بنها” تداولت على مدار عامين لمحاكمة المتهمين خلال 3 هيئات للجنايات، واسمتعت أثناءها المحكمة لمرافعات الدفاع وطلباته من الجانبين، وسماع أقوال الشهود.

على جالب أخر، قال أحمد البرنس، محامي أسرة المجني عليها تقى، إن القضاة على منصة محكمة بنها أعطوا كامل الحق للمتهم والمحامي الخاص به لتحقيق جميع الطلبات التي تقدموا بها طوال الفترة بداية من مارس عام 2017 وحتى اليوم.

فيما قال والد الضحية: “كنت واثق إنه لا مفر من الحكم بالإعدام على قاتل ابنتي وحبس باقي المتهمين، لأن الله لا يظلم أحدا، سبحان من صبرني لما شوفت بنتي كده شلتها وبسرعة رحت بيها المستشفى مع إني عارف إنها ميتة، والدكتور كمان بصراحة عمل اللي عليه مع إنه شايف الحالة، بس دا علشان مالومش نفسي إني قصرت، لكن دا قضاء الله”.

كانت أجهزة الأمن بالقليوبية قد ألقت القبض في مارس 2017 على كل من حسان صلاح “الشهير بـ”حسان الوزير” طالب 19 سنة، و”أحمد.ح. ق” الشهير بـ”أوسة” المتهمين الرئيسيين، كما تبين تورط اثنين آخرين وهما أشقاء المتهم الأول، “محمود صلاح” و”أميرة صلاح”، في واقعة قتل “تقى ناجي” الطالبة بكلية الآداب ببنها، يوم نقل أثاث الزوجية الخاص بها بـ21 طعنة نافذة في أماكن متفرقة بالرقبة والصدر والرئة اليسرى واليد وأماكن متفرقة من الجسد كما في جاء في تقرير الطب الشرعي.

كان المستشار المحامي العام لنيابات شمال بنها قد أمر بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات وتضمن أمر الإحالة مشاركة شقيقة المتهم الرئيسي في الجريمة منذ البداية حتى النهاية

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمة الثالثة “أميرة صلاح” شقيقة المتهم الأول تربصت بالعروس المجني عليها، وتأكدت من أنها بمفردها داخل الشقة وسهلت للمتهمين الأول والثاني ارتكاب الجريمة، وكانت على علم بمقصدهما، إذ أنها سهلت للمتهمين الأول والثاني ارتكاب الجريمة، وكانت على علم هي والمتهم الرابع محمود صلاح بمقصد المتهمين الأول والثاني من الجريمة، وأسفرت التحريات السرية النهائية عن قيام المتهم الأول والثاني بقتل المجني عليها عمدًا مع سبق الإصرار.

ربنا يرحمها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى