فن وثقافة
أخر الأخبار

الوطن الهادئ” بالبيت الروسى.

“الوطن الهادئ” بالبيت الروسى.

كتب-سعيد سعده.

فى اطار فعاليات عام التعاون الانسانى 2021، افتتح “مراد جاتين” مدير المراكز الثقافية الروسية فى مصر معرضاً فنياً للفنان الروسى “فلاديمير فاخروشيف” بعنوان “وطنى الهادئ”، بقاعة المعارض بالبيت الروسى بالقاهرة، بحضور كل من “مارينا شيفيليفا” مستشار سفارة بيلاروس، “شريف جاد” مدير النشاط الثقافى بالمركز الثقافى الروسى، وحشد كبير من الفنانين المصريين، حيث يستمر المعرض لمدة يومين بالقاهرة ثم ينتقل الى الاسكندرية.

من جانبه عبر “مراد جاتين” عن سعادته بوجود “فاخروشيف” فى مصر التى دائما ما يصفها بأنها داخل قلبه، وعن اللوحات الفنية قال “جاتين” انها رائعة ومتميزة فهى تصور الريف الروسى وطبيعته الخلابة بدقة منقطعة النظير تبعث رغبة زيارتها فى كلان من يراها، الى جانب الاماكن السياحية والطبيعية فى مصر مثل اسوان والبحر الأحمر، وتمنى للحضور أن يستمتعوا بمشاهدتها.

فى حين صرح “فاخروشيف” انه سعيد بوجوده فى مصر التى كلما تركها يظل دائم التفكير فيها حتى يعود اليها مرة اخرى، وقدم الشكر للبيت الروسى برئاسة “مراد جاتين” على حسن الضيافة والاستقبال، لافتاً الى أن جميع لوحاته التى احضرها معه هذه المرة هى مناظر طبيعية بالألوان الزيتية وليست لأشخاص بعينها، كما عبر عن سعادته بالحوار الفنى الثرى الذى أجراه مع زملاؤه من الفنانين المصريين.

بينما رحب “شريف جاد” بالفنان الروسى، الذى تتزامن زيارته مع انتهاء معرض “روسيا بألوان مصرية”، الذى شارك فيه 60 فنان مصرى بأعمال عن روسيا، واليوم “فلاديمير” يقدم اعماله عن مصر التى دائما ما يقول عنها انها بداخله ولا تغادره.

وفى الختام قدم الفنان “أحمد سعد الدين” مجموعة من الاغانى الشعبية المصرية التى حازت على اعجاب الحضور من اعضاء البعثة الدبلوماسية الروسية والفنانين التشكيليين المصريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى