آخر الأخبار
أخر الأخبار

المواد الغذائية” تشيد بمد مهلة استلام تظلمات بطاقات التموين لأصحاب المرتبات المرتفعة والقصر إلى ١٥ أبريل الجاري .

“المواد الغذائية” تشيد بمد مهلة استلام تظلمات بطاقات التموين لأصحاب المرتبات المرتفعة والقصر إلى ١٥ أبريل الجاري .

 

كتبت هدي العيسوي

أشاد حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية، بقرار وزير التموين بمد فترة تلقي التظلمات الخاصة بالقصر والأجر الشامل حتى يوم ١٥ ابريل الجاري، وذلك لإتاحة الفرصة لجميع المواطنين حاملين البطاقات من التقدم بتظلمات وقد بدأت وزارة التموين تطبيق محددات الدعم الخاصة بالمرتب الحكومي المرتفع وامتلاك سيارة حديثة، وذلك في ضوء خطة الوزارة لتنقية قاعدة البيانات من غير المستحقين طبق محددات الدعم.

 

وأوضح حازم المنوفى أنه فيما يخص ملاك السيارات من موديل ٢٠١٥ وأحدث، وظهور رسالة على بون الخبز ضمن تلك الفئة يحق للمواطن التقدم لمكتب التموين في تلك الحالات :

 

-في حالة بيع السيارة بعقد مسجل بالشهر العقاري قبل ٢٠٢٢/٤/١ ويتم تقديم العقد المسجل لمكتب التموين.

– في حالة شراء سيارة بالتقسيط بقرض بنكي يتم تقديم خطاب من البنك أو خطاب حفظ الملكية من المرور للمكتب التموين لإثبات ذلك.

– في حالة استخدام السيارة كمصدر رزق للأسرة تقديم ما يثبت ذلك لمكتب التموين.

– في حالة شراء السيارة بالتقسيط بضمن المرتب مع تقديم ما يثبت ذلك لمكتب التموين.

– في حالة أن السيارة موديل قبل ٢٠١٥ وظهر في بون الخبز رسالة سيارة حديثة تقديم شهادة بيانات من المرور ثابت بها أن السيارة موديل قبل ٢٠١٥ وتقدم لمكتب التموين.

 

 

وقال المنوفي إنه يتم من بداية شهر ابريل صرف السلع التموينية لـ٢١ مليون بطاقة يستفيد منها ٦٤ مليون مواطن علي مستوى الجمهورية، كما تتواجد جميع السلع في منافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية ومشروع جمعيتي، وحتى الآن تم صرف أكثر من ٤٠٪ من بطاقات التموين وجاري صرف باقي الحصة المتواجدة بمخازن شركات الجملة وشركة المصرية حتى نهاية الشهر.

 

وأضاف عضو شعبة المواد الغذائية أنه يتزامن صرف شهر ابريل مع حلول شهر رمضان المبارك، مؤكدًا أن جميع السلع والتي عددها ٢٧ سلعه متوفره بجميع منافذ صرف البطاقات التموينية، مشيرًا أنه يتم صرف سلع غذائية بمقدار ٣ مليار جنيه في الشهر على البطاقات التموينية.

 

وجاءت أسعار السلع التموينية لشهر ابريل، وفقًا لحازم المنوفي، كما يلي:

 

سعر السكر المعبأ ١٠.٥ جنيه للكيلو، والأرز المعبأ ٩.٧٥ جنيه للكيلو، ومكرونة ٤٠٠ جرام ٤ جنيهات، والعدس المجروش ٥٠٠ جرام بسعر ١١ جنيه، والفول المعبأ ٥٠٠ جرام بسعر ٧.٥ جنيه، والشاي الناعم ٤٠ جرام بسعر ٣ جنيهات، والصلصة ٣٠٠ جرام بسعر ٤.٧٥ جنيه، والمسحوق الاوتوماتيك ١ كجم بسعر ١٧.٥٠ جنيه، والمسحوق العادي ٨٠٠ جرام بسعر ١٠.٥ جنيه، والحليب الجاف ١٢٥ جرام بسعر ١٧ جنيه، وزيت الخليط ١ لتر بسعر ٢٥ جنيه، وزيت خليط عبوة ٨٠٠ مللي لتر بسعر ٢٠ جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى