آخر الأخبار
أخر الأخبار

الملتقى الدولي الأول لرياضة المرأة العربية يكرم بطلات مصر في الأولمبياد 

الملتقى الدولي الأول لرياضة المرأة العربية يكرم بطلات مصر في الأولمبياد

كتب حامد خليفة

يُكرِّم “الملتقى الدولي الأول لرياضة المرأة العربية”، بطلات مصر في الأولمبياد، وذلك خلال نسخته الأولى، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، المقرر إقامته 24 مارس.

وسيتم تكريم الخمس بطلات المصريات الحاصلات على ميداليات أولمبية، وهن: عبير عبد الرحمن أول مصرية تحقق ميدالية أولمبية في عام 2008 بأولمبياد بكين، وفضية أولمبياد لندن عام 2012، في رفع الأثقال؛ وسارة سمير صاحبة برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في رفع الأثقال أيضًا، وهداية ملاك صاحبة برونزيتي أولمبياد ريو 2016 و طوكيو 2020 في التايكوندو؛ وجيانا فاروق صاحبة برونزية أولمبياد طوكيو 2020 في الكاراتيه؛ بالإضافة إلى فريال أشرف صاحبة ذهبية أولمبياد طوكيو  2020 في الكاراتيه والتي تعد أول ذهبية لسيدات مصر في الأولمبياد.

وتنطلق النسخة الأولى من ملتقى رياضة المرأة العربية في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، يوم 24 مارس 2022.

ويهدف الملتقى إلى إلقاء الضوء على السيدات العربيات اللاتي استطعن تحقيق نجاحات في المجالات المختلفة للرياضة سواء في مجال الممارسة العالمية والأولمبية، أو في مجالات الإدارة الرياضية.

كما سيتم عرض نماذج مختلفة من التجارب الناجحة للرياضيات العربيات، وتكريم القيادات النسائية الرياضية في مختلف الدول العربية واللاعبات العربيات الحاصلات على الميداليات الأولمبية في كل الدول العربية على مدار التاريخ الأولمبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى