آخر الأخبار
أخر الأخبار

المستشار الثقافي الكوري والوفد المرافق يزور كلية الألسن جامعة أسوان

المستشار الثقافي الكوري والوفد المرافق يزور كلية الألسن جامعة أسوان

كتب-سعيد سعده.

استقبل اليوم الثلاثاء الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان والدكتورحازم عبداللاه الجمل عميد كلية الألسن ومسؤل التعاون الدولي بالجامعة وفد السفارة الكورية بقيادة المستشار الثقافي الكوري بالحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة.

وقام الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة بجولة تفقدية بصحبة الوفد الكوري وعميد كلية الألسن بمقر الكلية للوقوف علي سير العملية التعليمية بقسم اللغة الكورية والاطمئنان علي الطلاب مع توفير كافة الإمكانات اللازمة للارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بقسم اللغة الكورية .

وأكد الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان أن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون المثمر بين الجامعة والسفارة الكورية في مجالات عديدة منها توفير معلمين كوريين لتعليم الطلاب اللغة الكورية وذلك لثراء اللغة الكورية والثقافة والأدب لدي طلاب القسم وايضا التبادل الطلابي بين الجانبين . وتمثل كلية الألسن نافذة علي العالم باقسامها المختلفة والعمل علي بناء جسر من التواصل بين مختلف جامعات العالم .

واضاف الدكتور حازم عبداللاه الجمل عميد كلية الألسن أنه تأتي الزيارة في في إطار إقامة اليوم الثقافي الكوري قريبا وذلك بحضور السفير الكوري بالقاهرة كما تفقد الوفد مكتبة الركن الكوري بالكلية التي تقدم خدماتها العلمية والبحثية لمتحدثي اللغة الكورية من ابناء محافظة أسوان بشكل خاص وأبناء محافظات جنوب الصعيد.

كما بحث الطرفان تفعيل برامج الدراسات العليا والبحوث لقسم اللغة الكورية تسيرا علي الدارسين في مرحلة الماجستير والدكتوراه بصعيد مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى