أخبار عالمية

اللواء رضا يعقوب المحلل الاستراتيجي والخير الأمني ومكافحة الإرهاب العنصرية فى مكان العمل.

اللواء رضا يعقوب المحلل الاستراتيجي والخير الأمني ومكافحة الإرهاب العنصرية فى مكان العمل.

 

كتب /أيمن بحر

التوازن والفوز والهزيمة يعتمدان على المهارة والحظ. لكن هذه القاعدة مختلة لبعض الأشخاص ذوى البشرة الملونة. وسؤال من أين أنت؟
ماهى طموحاتك المهنية؟.
الأقلية العرقية تتأثر بذلك. كذلك المهاجرين. يؤدى الإختلال فى الأجور. تاريخ الإستعمار يؤثر فى ذلك. العدالة الإجتماعية مطلب للجميع. المشاركة الإجتماعية طريق التطور.

ناشطة بريطانية بارزة ضد العنصرية فى حالة حرجة إثر تعرضها لإطلاق نار. ناشطة سياسية بارزة فى حركة (حياة السود مهمة) تتعرض لإطلاق نار فى رأسها وحالتها خطرة. فيما تشير تقارير إلى تعرض الضحية لتهديدات فى السابق. أمر لم تؤكده الشرطة مشيرة الى غياب مؤشرات عن جريمة سياسية فى الوقت الراهن.

تعرضت ناشطة بحركة بلاك لايف ماترز ( حياة السود مهمة) فى بريطانيا لإطلاق نار في رأسها فى الساعات الأولى من صباح الأحد وصنفت حالتها على أنها خطيرة، وفقاً لما قاله حزبها تيكينغ ذا انشيتيف (أخذ المبادرة).

وقال الحزب على صفحته على إن الهجوم على ساشا جونسون (27 عاماً) وقع عقب تلقيها عدداً من التهديدات بالقتل نتيجة لنشاطها.

بيد أن شرطة لندن أكدت فى وقت مبكر من يوم الإثنين (24 مايو/ أيار 2021)، عدم وجود ما يشير الى أن ساشا كانت هدفاً لهجوم أو أنها تلقت أى تهديدات ذات مصداقية قبل الحادث.

وغردت النائبة ديانا أبوط على حسابها فى تويتر: الناشطة ضد العنصرية شاسا جونسون توجد بالمستشفى فى حالة حرجة بعد إصابتها بعيار نارى فى الرأس. لا ينبغى لأحد أن يدفع بحياته لأنه دافع عن العدالة العرقية.
وقالت الشرطة إن حفلاً كان مقاماً فى مكان قريب عندما وقع حادث إطلاق النار فى جنوب لندن. ووفقاً لموقع بى بى سى فإن التحريات جارية وأن

الشرطة طالبت مساعدة الجمهور وشهود عيان بالتقدم للإدلاء بأى معلومات بشأن الحادث.
وأصبحت ساشا فى المملكة المتحدة من الوجوه الشابة التى برزت فى المشهد السياسى من خلال حركة (حياة السود مهمة). وهى أم لطفلين أنهت دراستها فى جامعة أوكسفورد بوكس. وقد كانت من الكوادر التنظيمية لإحتجاجات ضد العنصرية الممنهجة فى بريطانيا خلال صيف 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى