فن وثقافة

*الكتاب المصري في معرض باكو*

وليد محمد
تشارك مصر في معرض باكو الدولي للكتاب بأذربيجان وذلك من خلال الجناح المصري الذي تقيمه وزارة الثقافة المصرية متمثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب،برئاسة د. هيثم الحاج علي ، من خلال بروتوكول التبادل الثقافي المبرم بين مصر وأذربيجان لنشر وتصدير ثقافة كل طرف لدى الآخر.
افتتح المعرض علي أحمدوف نائب رئيس وزراء أذربيجان ورافقه أنار كريموف وزير الثقافة وأنار رظاييف رئيس اتحاد الكتاب الأذربيجاني
وقد أثنى رئيس الوزراء على الجناح المصري المتميز وعلى الإصدارات المتنوعة المعروضة وحصل على نسخة من كتاب القاهرة المترجم إهداء من الجناح.
ويضم الجناح أحدث إصدارات هيئة الكتاب منها موسوعة ثروت عكاشة فنون عصر النهضة ،وكلاسيكيات الأدب العربى المترجمة مثل كتاب في الشعر الجاهلى لعميد الأدب العربى دكتوى طه حسين ،وغيرها. .
جدير بالذكر أن معرض باكو في دورته السابعة بمشاركة 23 دولة وأكثر من 400 دار نشر ومن المقرر استمراره حتى يوم 10أكتوبر الجاري
وحضر الافتتاح ممثلا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب أسامة قاسم المشرف على الجناح المصري بالمعرض كما حرص على حضور الافتتاح من السفارة المصرية بباكو القنصل دعاء شحاتة والقنصل حسام بشاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى