آخر الأخبار
أخر الأخبار

القمح علي رأس مائدة العمل بالجيزة محافظ الجيزة يعلن .. إستقبال ٢٣ الف طن قمح محلي بالشون والصوامع ويؤكد .. القمح “أمن قومى”هذا العام ونقدم الدعم للمزارعين لتسهيل عملية التوريد واستلام مستحقاتهم اللواء أحمد راشد .. حملات موسعة لمواجهة المحتكرين والمتلاعبين بالسلع الإستراتيجية لضبط الأسواق

القمح علي رأس مائدة العمل بالجيزة

محافظ الجيزة يعلن .. إستقبال ٢٣ الف طن قمح محلي بالشون والصوامع

ويؤكد .. القمح “أمن قومى”هذا العام ونقدم الدعم للمزارعين لتسهيل عملية التوريد واستلام مستحقاتهم

اللواء أحمد راشد .. حملات موسعة لمواجهة المحتكرين والمتلاعبين بالسلع الإستراتيجية لضبط الأسواق

 

كتب/هاني عوف

فى اطار اهتمام الدولة بمحصول القمح بإعتباره محصولاً استراتيجياً ومتابعة اتخاذ الاجراءات و التدابير اللازمه لموسم 2022لتوريد محصول القمح للشون والصوامع والحرص على ان يكون موسم توريد ناجح.

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لقاءاً مع مدير مديرية التموين ورؤساء القطاعات التموينية لمتابعة سير العمل في منظومة توريد واستلام الأقماح المحلية وذلك للاطمئنان على انتظام أعمال التوريد ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا بالتنسيق مع وزارتي التموين والزراعة لتوفير الوقت والجهد على المزارعين وتحقيق الكميات المستهدفة خلال موسم الحصاد الحالي.

حيث أعلن المحافظ عن إستقبال الصوامع والشون بنطاق المحافظة حوالي ٢٣ الف طن قمح محلي حتي الان مشيراً إلى أن هناك متابعة مستمرة ودقيقة على مدار الساعة من قبل غرفة عمليات ديوان عام المحافظة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية لمتابعة منظومة التوريد وتذليل العقبات أولا بأول .

وكلف المحافظ مدير مديرية التموين ومسئولي الإدارات التموينية بتقديم كافة التسهيلات والدعم اللوجستي للمزارعين لضمان توريد أكبر كمية من المحصول مع تكثيف المتابعات الميدانية من رؤساء الوحدات المحلية في المرور على كافة مواقع العمل للتأكد من الالتزام بالضوابط والقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن.

مؤكداً علي اهتمام الدولة اهتماما بالغاً بموسم حصاد القمح بإعتباره عاماً إستثنائياً حيث كلف المحافظ بتوعية المزارعين بأهمية محصول هذا العام وأن تبعات الأحداث الدولية تقتضي أهمية تكاتفهم مع الدولة لزيادة الكميات الموردة من القمح للموسم الحالي بإعتباره أحد المحاصيل الإستراتيجية الهامة لتأمين احتياجات السوق المحلى وتوفير رغيف الخبز المدعم للمواطنين إنطلاقاً من المسئولية القومية للجميع.

ووجه المحافظ بتنظيم ندوات إرشادية لتوعية المزارعين بأهمية توريد محصول القمح لكونه ” أمن قومى ” هذا العام وأهمية استخدام الطرق والوسائل الحديثة لحصاد القمح لتقليل الفاقد والحفاظ على درجة النقاوة.

وفي نفس الإطار كلف المحافظ بمتابعة البدالين التموينين وتكثيف حملات مواجهة ومداهمه المتلاعبين والمحتكرين للسلع الإستراتيجية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم بالتعاون مع الجهات المعنية مع ضرورة تعاون المواطنين بالإبلاغ عن الأنشطة الإحتكارية لسرعة التعامل مع المخالفين .

ومن جانبه أشار طلعت حسن مدير مديرية التموين على ضرورة متابعة توريد المزارعين للأقماح هذا العام بحد أدنى 12 أردب للفدان الواحد مشيراً أنه تم زيادة سعر أردب القمح عن الأعوام السابقة مع الإلتزام بعملية الصرف لتشجيع المزارعين على التوريد حيث بلغ سعر الأردب ٨٨٥ جنيه زنة ١٥٠ كجم بدرجة نظافة ٢٣.٥ قيراط و٨٧٥ جنيها للأردب زنة ١٥٠ كجم بدرجة نظافة ٢٣ قيراط و٨٦٥ جنيها للأردب زنة ١٥٠ كجم بدرجة نظافة ٢٢.٥ قيراط وذلك طبقا لما حددته الدولة لموسم توريد القمح 2022 م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى