فن وثقافة

“الطليعة ” يختتم اختبارات ورشة الحكي

وليد محمد

قال المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الطليعة بالبيت الفني للمسرح ان الفرقة اختتمت مساء أمس الأثنين اختبارات المتقدمين لورشة ” الحكي” ، من تدريب و إشراف الفنان و الحكاء محمد عبد الفتاح ” كالابالا ” ، و التي تقيمها الفرقة ضمن أنشطة نادي مسرح الطليعة، و من المقرر بدء فعاليات الورشة في الأول من أكتوبر المقبل ، و ذلك بالمجان، ضمن أنشطة نادي مسرح الطليعة بالفرقة .

و أضاف حسان : ان اختبارات الورشة تقدم لها ١٧٣ متقدم ، و قام بتقييمهم لجنة مشكلة من مدربي الورشة و هم الفنان محمد عبد الفتاح ، الفنان أحمد مجدي ، الفنان رأفت البيومي ، الفنان و المؤلف الموسيقي حازم الكفراوي ، و المخرج عادل حسان .

جدير بالذكر ان الورشة يستمر التدريب بها لثلاثة أشهر ، يرصد خلالها المتدربين حكايات عن الأماكن و الناس بمنطقة وسط البلد و بالأخص منطقة العتبة بالقاهرة ، و ما يحيط بها من عمارة و فنون و شخصيات ، من خلال تدريبات على فنون الآداء بشكل عام و فن الحكي بشكل خاص ، و تتنتهي الورشة بمجموعة من العروض نتاج الورشة .

يذكر ان مشروع نادي مسرح الطليعة يهدف إلى نشر الثقافة المسرحية، و اكتشاف المواهب المسرحية و تنميتها ، و استقطاب المهتمين من الجمهور لممارسة أنشطة مسرحية داخل الفرقة منها لقاءات دورية مع رواد المسرح ونجومه ، و برامج تدريبية ينفذها “ستوديو الطليعة ” .
———————————

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى