آخر الأخبار
أخر الأخبار

الصحة الاماراتيه تدعم البرنامج الوطني “نافس” لمشاركة القطاع الخاص

الصحة الاماراتيه تدعم البرنامج الوطني “نافس” لمشاركة القطاع الخاص

كتبت-مني السيد

وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مذكرة تفاهم لوضع إطار عمل لبرنامج تدريبي يهدف لبناء قدرات وتجهيز مواطني الدولة من حاملي شهادات الصيدلة، للانضمام للعمل في المكاتب التسويقية التابعة لشركات الأدوية العالمية بالدولة، من خلال تدريب مكثف مدته 12 شهراً، بهدف تطوير مهارات الخريجين الشباب وإتاحة الفرصة للعمل في القطاع الخاص. وبموجب المذكرة سيتلقى المتدربين راتباً شهرياً من الشركة، ولهم الأفضلية للتقدم للوظائف الشاغرة لديها بدوام كامل.

وتم توقيع مذكرة التفاهم في ديوان الوزارة بدبي بحضور سعادة الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، حيث وقّع المذكرة سعادة الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لقطاع التنظيم الصحي، ممثلاً عن الوزارة، ومن جانب شركة “نوفارتيس” وقّع المذكرة السيد محمد عز الدين، المدير العام لشركة نوفارتيس السويسرية في منطقة الخليج العربي.

يمثل البرنامج مبادرة مشتركة بين وزارة الصحة ووقاية المجتمع وشركة نوفارتس العالمية الدوائية، تهدف إلى استقطاب وتطوير المواهب الإماراتية من الصيادلة وتزويدهم بالمهارات والخبرة المطلوبة، لبناء مستقبل مهني ناجح في القطاع الخاص الصيدلاني.

وأكد سعادة الدكتور محمد سليم العلماء وكيل الوزارة على أهمية مذكرة التفاهم والتي تأتي في إطار جهود الوزارة لدعم مخرجات البرنامج الوطني الاتحادي لدعم القطاع الخاص “نافس” كجزء من الحزمة الثانية من مشاريع الخمسين. ونحن حريصون على إعداد وتأهيل خبرات وكفاءات وطنية في مجال الطب والصيدلة من خلال تشجيع الشركات الكبرى الطبية على جذب المواهب والكفاءات المواطنة من خريجي الصيدلة، لتستثمر فيهم وتتيح لهم الفرصة لاستكشاف آفاق العمل واكتساب خبرات ومهارات نوعية.

من جانبه أشار سعادة الدكتور أمين حسين الأميري وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنظيم الصحي إلى حرص الوزارة على إرساء استراتيجية طويلة المدى لتدريب وتأهيل الكفاءات والكوادر الإماراتية من خريجي الدراسات الطبية وبالتحديد القطاع الدوائي، وتطوير المبادرات والبرامج التدريبية في الشركات الطبية والدوائية العالمية، لرفع نسبة المواطنين في القطاع الخاص، ما يجعل الخريج مؤهلاً وظيفياً للالتحاق بسوق العمل في القطاع الخاص في الدولة، خاصة في المجالات التنافسية التي تحتاج إلى خبرات استثنائية، مؤكداً أهمية بناء قدرات وطنية في القطاع الدوائي ولدعم المنظومة الدوائية مع تحقيق رؤية الدولة في الاستثمار في الصناعات الدوائية وضمان الأمن الدوائي في الدولة.

بدوره أكد ممثل شركة نوفارتيس الالتزام بدعم البرنامج الوطني الاتحادي لدعم القطاع الخاص “نافس” والمبادرة لتوفير التدريب العملي للخريجين الجدد من مواطني الدولة، وشكر الوزارة على الدعم والتسهيلات التي تمكن الشركة من تحقيق هذا الهدف المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى