فن وثقافة
أخر الأخبار

الصحة اختيار» للكاتب محمود وحش الأكثر مبيعًا في معرض الكتاب  

«الصحة اختيار» للكاتب محمود وحش الأكثر مبيعًا في معرض الكتاب

 

كتب: أحمد زينهم

استطاع كتاب “الصحة اختيار”، للكاتب محمود وحش المتخصص فى التغذية العلاجية أن يحقق نجاحًا كبيرًا فى معرض الكتاب وتصدر مبيعات دار السعيد للنشر والتوزيع بجناحها الخاص بالمعرض بدورته الـ53 التى تقام حاليًا بمركز المعارض الدولي بالتجمع الخامس.

والكتاب بمثابة توجيه للقارىء عندما يقرر أن يبدأ علي الطريق الصحيح للحياة الصحية ويعالج الكثير من الخرافات الموجوده في مجال الرياضة والتغذية مروراً ببعض الإرشادات للحفاظ علي جسد متناسق وصحي.

ويستعد الكاتب محمود وحش لإطلاق كتابه الثاني “ما وراء الدايت” قريبًا وسيكشف فيه عن الكثير من الخبايا والتطورات وأحدث الدراسات الخاصه في مجال التغذية التي تفيد جميع المواطنين.

وكانت قد أكدت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب الذى يقام هذا العام تحت شعار “هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل” سيعقد خلال الفترة من 26 يناير وحتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية.

وأوضحت خلال مؤتمر صحفى بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس أن الدورة الحالية التى تقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى وسيفتتحها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ستحل عليها دولة اليونان ضيف شرف، واختارت الكاتب يحيى حقى شخصية المعرض، والكاتب عبد التواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال، وقالت إنه بعد عامين من جائحة كورونا يعـود معرض القاهرة الدولى للكتاب ليقام فى موعده الأصلى خلال شهر يناير من كل عام، مشيرة إلى أن الدورة 53 منه تشهد إطلاق مشروع الكتاب الرقمى فى الهيئة المصرية العامة للكتاب، الذى يبدأ بـ موسوعة مصر القديمة لعالم الآثار الشهير الراحل الدكتور سليم حسن، إلى جانب مجموعة من كتب الأطفال وسلسلتى ما ورؤية.

وأعلنت أنه لأول مرة فى تاريخ المعرض يتم استخدام أحدث أساليب التطور التكنولوجى والذكاء الاصطناعي؛ حيث تظهر شخصية الأديب يحيى حقى بتقنية الهولوجرام فى عرض تفاعلى مع الجمهور، وذلك من خلال شاشة تعمل باللمس، كما يمكن للأطفال ورواد قاعة الأطفال مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف مجسمة افتراضياً باستخدام نظارات VR.

كما أعلنت استحداث جائزة لأفضل ناشر عربى وزيادة قيمة جوائز المعرض إلى 40 ألف جنية بدلاً من 10 آلاف جنية فى كل مجال ثقافى بالتعاون مع البنك الأهـلى المؤسسة المالية المصرية الرائدة فى دعم ورعاية المواهب المصرية فى المجالات كافة، ومنها المجال الثقافى والفكري.

وأوضحت الدكتورة إيناس عبد الدايم، أن هـذه الدورة تعد أحد أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم؛ حيث يشارك فيها 1067 ناشرا مصرياً وعربياً وأجنبيا وتوكيلا من 50 دولة، مع زيادة عدد أيام المعرض دعما لصناعة النشر والكتاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى