فن وثقافة
أخر الأخبار

الشاعر “بهاء حمد” يصدر ديوان جديد في معرض الكتاب2022  

الشاعر “بهاء حمد” يصدر ديوان جديد في معرض الكتاب2022

 

متابعة/وحيد محمود ابوكفافي

يستعد الشاعر “بهاء حمد أبو آدم” لـ أصدار ديوانه الخامس بعنوان “شهوة سادة”، مع دار فهرس للنشر والتوزيع بمعرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2022، يتكون الديوان من 12 قصيدة حول ما وراء معني شهوة سادة .

كشف الشاعر بعض الكلمات المحفورة في الغلاف الخلفي لديوان ” شهوة سادة” هي :-

ماذا لو أدركت إنك تعزف لحن الحياة وحدك؟

ماذا لو لم يكتمل حلمك؟

ماذا لو انتظرت المطر ثم جاء و كأنه لم يأتِ؟

إذن تلك هي الــ ” شهوة سادة ”

وأوضح “بهاء حمد” إن هذا العمل كان من المفترض أن يكون الديوان الثاني له و لكن شاء القدر إن يتأخر حتى يصبح رقم 6 في قائمة أعمالة الشعرية الخاصة به، ويرجع السبب الي وفاة حماه رحمة الله عليه، حيث قام بكتابة قصيدة رثاء له بعنوان ” أعراض فترة الانسحاب ” مما جعله يغير مجرى الطريق و يسير في اتجاه أخر و هو صدور ديوانه الثاني ” أعراض فترة الانسحاب “.

واضاف ان السبب في تأخر صدور ديوان ” شهوة سادة ” ليصبح رقم 6 في أعماله الأدبية و هو عدم إكتمال الفكرة بشكل كامل من حيث الزمان و المكان، و لكن عندما اكتملت الفكرة قمت بمبادرة النشر بمعرض الكتاب هذا العام.

والجدير بالذكر ان الشاعر “بهاء حمد” صدر له ديوانه الثاني بعنوان ” أعراض فترة الانسحاب “، وديوانه الثالث “تجاعيد في الروح” في معرض الكتاب 2020، والرابع “تراجيديا الرحيل ” في معرض الكتاب 2021، وكتاب شعر مسرحي بعنوان ” العرض الأول مجاني” العام الماضي مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى