آخر الأخبار
أخر الأخبار

السفير الفنزويلى بالقاهرة يشيد بدور موسى ابوجليل فى العلاقات الدولية 

السفير الفنزويلى بالقاهرة يشيد بدور موسى ابوجليل فى العلاقات الدولية

 

كتبت /نورا علي طه

فى لقاء يسوده الود والأخوة استقبل سعادة السفير/ ويلمر بارينتوس ، سفير جمهورية فنزويلا بالقاهرة جناب الاستاذ/موسى ابوجليل ، رئيس وفد مؤسسة اراب افريكان للدراسات الاقتصادية والثقافية والأمين العام لملتقى الصداقة العربية الإفريقية،بمقر سفارة فنزويلا بالقاهرة.

حيث رحب سعادة السفير/ويلمر بارينتوس ، بجناب الاستاذ/موسى ابوجليل والوفد المرافق له على مايقومون به من عمل جليل فى سبيل تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين بلدان العالم.

ومن أجل مد جسور التعاون خاصة لما تمتاز به كاراكاس والقاهرة من أواصر العلاقات التاريخية ، حيث ارتبطت مصر وفنزويلا منذ منتصف القرن الماضي بعلاقات قوية والتى تتسم بالاستمرارية والتطور ولا تزال متميزة فالروابط التاريخية والمتآصلة بين الشعبين مثال دولى يحتذى به في العلاقات بين دول العالم ، وفي مختلف المجالات ، فالعلاقات المشتركة والمتبادلة بين مصر وفنزويلا على جميع الأوجه،لها تاريخ وجذور من الترابط والتماسك في السراء والضراء.

حيث تناول اللقاء اهم الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على المستوى الاقتصادي والثقافي ،كون فنزويلا تمتلك أول احتياطي بترول وثاني أكبر احتياطي ذهب وأول احتياطي ماس وثامن احتياطي غاز، كما تتمتع بكميات كبيرة من المعادن ، وتعتبر أيضًا تاسع احتياطي للمياه العذبة.

وأكد ابوجليل ” أن التبادل التجارى هو المدخل الأول لتوطيد العلاقات بين أي بلدين؛ ومن خلاله نستطيع أن نتعمق في فتح آفاق التعاون الفعال على مختلف الأصعدة.

حيث أصبحت فنزويلا الان واجهة للإستثمار الزراعى والسياحى واستخراج البترول والمعادن ، وهى خطوة ناجحة من اجل تعميق أواصر العلاقات التجارية مع مختلف بلدان العالم ، وسوف تشهد فنزويلا الفترة القادمة استثمارات فى مختلف المجالات سالفة الذكر أعلاه”

وفى نهاية اللقاء تقدم جناب الاستاذ/موسى ابوجليل بالشكر الجزيل الى سعادة السفير/ويلمر بارينتوس على حسن وحفاوة الاستقبال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى