آخر الأخبار
أخر الأخبار

السفيرة مشيرة خطاب تشارك في ندوة للكلية الملكية البريطانية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

السفيرة مشيرة خطاب تشارك في ندوة للكلية الملكية البريطانية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

 

كتب حامد خليفة

تشارك السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، في الندوة التي تنظمها اللجنه الممثله للكليه الملكيه البريطانيه، للنساء والتوليد بمصر بمناسبة اليوم العالمي للمراه وذلك غدا الثلاثاء الموافق 8 مارس 2022 بفندق شتيجنبرجر التحرير بالقاهره.

وقال الدكتور حسن سلام رئيس مجلس ادارة جمعية زملاء وأعضاء الكلية الملكية البريطانية بمصر

إن الندوة ستناقش عدد من القضايا المعاصره الخاصه بصحة المرأه وهي: صحة المرأه في أماكن النزاع وأثناء الأوبئه -مدي التقدم في ظاهرة مكافحة ختان الإناث -الزياده المطرده في الولادات القيصريه.

و يشارك في الندوة إلى جانب السفيره الدكتوره مشيره خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق لانسان الدكتوره راني ثاكر و الأستاذ الدكتور تيم دريكوت نائبا رئيس الكليه الملكيه البريطانيه لأمراض النساء والتوليد و الأستاذ الدكتور جمال أبو السرور الرئيس الأسبق للإتحاد الدولي لأمراض النساء والتوليد.

كما يحضر الندوه لفيف من الأساتذه والخبراء في هذه المجالات من الهيئات المحليه والدوليه ممثلين لمنظمة الصحه العالميه واليونيسف وصندوق الأمم المتحده للسكان والجامعات المصريه و غيرهم .

وتعتبر الكليه الملكيه البريطانيه لأمراض النساء والتوليد أعرق كليه طبيه في مجال صحة المرأه وتعتبر شهادة الزماله والعضويه لهذه الكليه من اعرق الشهادات في التخصص ويربو عدد أعضاء وزملاء الكليه علي اكثر من 16 ألف طبيب منتشرين في أكثر من مائة دوله و يمثلها في مصر لجنه منتخبه من تسعة أطباء يمثلون اكثر من 250 زميل وعضو للكليه في مصر عدا الأطباء المصريين زملاء وأعضاء الكليه المنتشرين في الدول العربيه وأوروبا وأمريكا الشماليه .

وبالإضافه إلي الدورات التدريبيه والندوات العلميه التي تنظمها اللجنه فان اللجنه تنظم كذلك فعاليات خاصه بالمشاكل الموثره في صحه المرأه مثل العنف ضد النساء و ختان الإناث وإرتفاع معدل الولاده القيصريه لمناقشتها من الناحيه الطبيه .

ومن المنتظر أن يحضر الندوه عدد كبير من الأطباء والخبراء العاملين في هذا المجال والذين سيصدرون التوصيات في اخر هذه الندوه العلميه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى