أخبار التعليم
أخر الأخبار

السعودية: إغلاق المدارس الإبتدائية وإستكمال التعليم عن بعد

السعودية: إغلاق المدارس الإبتدائية وإستكمال التعليم عن بعد

كتب حامد خليفة

أصدرت وزارة التعليم السعودية قرارا يقضي بإغلاق مدارس المرحلة الإبتدائية والإكتفاء بنظام التعليم عن بعد فقط في إطار إتخاذ التدابير اللازمة لمتحور أوميكرون.

وجدير بالذكر إن الفصل الدراسي الثاني بدأ أمس الأحد، بعودة أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة في جميع المراحل الدراسية حضوريًا وعن بُعد”.وتابعت الصحيفة: “يواصل طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية دراستهم حضوريا مع الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية، والنماذج التشغيلية، كما يواصل طلبة المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال دراستهم عن بُعد من خلال منصة مدرستي، ومنصة روضتي”.

وناشدت الوزارة إدارات ومكاتب التعليم وجميع مدارس التعليم العام بأهمية مواصلة تطبيق البروتوكولات والإجراءات الصحية، كذلك تطبيق قواعد السلوك والمواظبة المحدثة في المدارس لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية، إلى جانب التزام طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية بقواعد السلوك الرقمي المطبقة في الفصول الإفتراضية عبر منصة “مدرستي”.

وفي وقت سابق، أكدت الوزارة أن متحور “أوميكرون” يندرج تحت المتحورات الفيروسية المثيرة للقلق، موضحة أن مخاطر المتحور الجديد المحتملة تكمن في سرعة إنتشاره وإنخفاض إستجابته للقاحات وشدة العدوى في آن واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى