فن وثقافة
أخر الأخبار

السبت.. “حكايتي مع الفن والثقافة” فى ملتقى آتوم الثقافى

السبت.. “حكايتي مع الفن والثقافة” فى ملتقى آتوم الثقافى

 

كتبت: نهال على

تقيم مؤسسة آتوم للتنمية الثقافية والإبداع برئاسة الكاتبة والباحثة الثقافية سميحة المناسترلى، ملتقي آتوم الثقافي تحت عنوان “حكايتي مع الفن والثقافة”، ولقاء مع الفنان التشيكلي أمين الصيرفي، فى السابعة من مساء يوم السبت 25 ديسمبر الجارى، بمقر المؤسسة بشارع الهرم .

حيث يحتفى ملتقى آتوم الثقافى، بمسيرة الكاتب والفنان التشكيلي أمين الصيرفي، مؤسس صالون الأوبرا الثقافى، ومدير الإدارة العامة للنشاط الثقافي والفكري بدار الأوبرا المصرية، ويبدأ الإحتفاء بإفتتاح معرض لعدد من أهم لوحاته الفنية، ثم إلقاء الضوء على مسيرته الفنية والثقافية والعملية، وحكايته مع الأوبرا وإصداراته المتعددة، والشخصيات التى أثرت حياته .

ويواكب آخر ملتقيات مؤسسة آتوم لعام 2021، احتفال المؤسسة أيضا بالعام الميلادى الجديد 2022، واستقبال رواد الملتقى بإنارة شجرة الكريسماس، ويأتى مضمون الملتقى هذا الشهر فى الفن التشكيلى، حرصا من المؤسسة على تنوع المعطى الثقافي للمتلقى، وإلقاء الضوء على مختلف الفنون والثقافات .

يشار إلى أن الفنان التشكيلى أمين الصيرفي، بجانب عمله بالأوبرا منذ أكثر من ٣٠ سنة، أقام ٣٧ معرضا فرديا، بالإضافة إلى أعماله في مجال التصميم والصحافة والمسرح، وهو أيضا كاتب له ١٦ مؤلفا، عرض له مجموعة من الكتب في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، والتي قدم فيها أفكارا جديدة عن الفن والألوان، وأجزاء من سيرته الذاتية، منها “تحية حليم.. أرض تنبت الزهور، سيكولوجية اللون، أساطير فى الفن والحب والجمال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى