أخبار عاجلة
أخر الأخبار

الرقابة الإدارية بالجيزة: المحافظة ضمن أفضل 6 محافظات مكافحة للفساد

الرقابة الإدارية بالجيزة: المحافظة ضمن أفضل 6 محافظات مكافحة للفساد

كتب/هاني عوف

أكد اللواء شريف البدارى رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالجيزة، ان الفساد يقيد المؤسسات ويبطئ التنمية، ومكافحته تساعد على الحصول على الخدمات للمواطنين، مشيرا إلى محافظة الجيزة ضمن أفضل 6 محافظات فى مصر مكافحة للفساد

ودعا الجميع للإبلاغ عن اى فساد، مشيرا إلى أن الفساد يؤثر فى جميع المجالات المجتمعية وتعاني التنمية الاقتصادية من التقزم بسببه ، موضحا أنه يبطء من أعمال التنمية الاقتصادية ويؤدي إلى نشر الأعمال غير الأخلاقية، لعدم التقدم نحو التنمية المستدامه 2030.

وناشد الصحفيين والمواطنيين، خلال كلمته، باحتفالية اليوم العالمي لمكافحة الفساد، بعدم التستر علي الفساد والمفسديين، والكشف عنه بكافة أشكاله، مشيرا إلى أن الدولة تسعي إلى مكافحة الفساد والوقاية منه، وتسليط الضوء حول الطرق المتعددة لمجابهته اخلاقيا واقتصاديا وسياسي، قائلا:”اتحدوا وقولوا لا للفساد”.

ولفت الى أن الامم المتحده اشارت بدور مصر في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته، موضحا أن الأجهزة التنفيذية بالدولة تسعي لكبح جماح المفسدين بالدولة، قائلا:” شعارنا في الهيئة مصر دائما”.

وتنظم محافظة الجيزة بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية احتفالية عن اليوم العالمي لمكافحة الفساد 2021 بحضور اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، ورئيس هيئه الرقابة الادارية فرع الجيزة، وكافة القيادات التنفيذية بالمحافظة، بقاعة سيد درويش بشارع خاتم المرسلين بالعمرانية .

وتحتفل مصر والعالم باليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 9 ديسمبر للاحتفال به من كل عام، وتنص المادة 218 من الدستور على أن «تلتزم الدولة بمكافحة الفساد، ويحدد القانون الهيئات والأجهزة الرقابية المختصة بذلك.

وتلتزم الهيئات والأجهزة الرقابية المختصة بالتنسيق فيما بينها في مكافحة الفساد، وتعزيز قيم النزاهة والشفافية، ضمانًا لحسن أداء الوظيفة العامة والحفاظ على المال العام، ووضع ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بالمشاركة مع غيرها من الهيئات والأجهزة المعنية، وذلك على النحو الذي ينظمه القانون»، ومن هذا المنطلق كان هناك التزام على الدولة بإطلاق الاستراتيجية الأولى لمكافحة الفساد عام 2014، ثم إعادة إعداد الاستراتيجية وإطلاق المرحلة الثانية منها في عام 2019 والتي تستمر حتى 2022

الرقابة الإدارية ،مكافحة الفساد، الفساد، اليوم العالمى لمكافحة الفساد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى