آخر الأخبار
أخر الأخبار

الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعه المصريه اليابانيه يعلن عن دبلوم مهني جديد لهندسة وعلوم البيانات بالجامعة المصريه اليابانية. 

الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعه المصريه اليابانيه يعلن عن دبلوم مهني جديد لهندسة وعلوم البيانات بالجامعة المصريه اليابانية.

گتب.سعيدسعده.

تعلن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا برئاسه الدكتور.عمرو عدلى عن تقديم دبلوم مهني جديد فى هندسة وعلوم البيانات (Data Science/Engineering) يوفر فهمًا أساسيًا لكيفية استخراج وتنظيف وتخزين وإدارة كميات كبيرة من البيانات، وكيفية تحليل هذه البيانات واستنتاج الرؤى وتطوير برامج مبنية على الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى الممارسات العملية المكثفة.

أوضح الدكتور وليد جمعة مدير البرنامج ان الطلب على مهندسي وعلماء البيانات هائل حيث تحتاج الشركات والمؤسسات الى خبراء في كل مجال تقريبًا مثل الصناعة والرعاية الصحية والتجارة والنقل والقطاع العام للحصول على البيانات وإدارتها وتحليلها.

أضاف انه تم تصميم البرنامج للطلاب المحليين والدوليين، من خلفيات أكاديمية مختلفة. لتحقيق الأهداف العملية والأكاديمية، موضحا أن البرنامج يسعى لاجتذاب للخريجين الجدد والممارسين والعلماء الذين يرغبون في اكتساب المهارات التطبيقية والعلمية والارتقاء بمعارفهم ومهاراتهم استعدادًا للمهن المناسبة في البرامج المستهدفة.

أشار الى أن برنامج هندسة البيانات عبارة عن ٢٠ ساعة معتمدة لمدة عام (فصلين دراسيين) للمهنيين العاملين. ويتعين على المشاركين اجتياز ٤ مواد أساسية (١٢ ساعة معتمدة)، ومادتين اختياريتين (٦ ساعات معتمدة) ومختبرين (ساعتان معتمدتان) في مجال التخصص الذي يهتم به.

جدير بالذكر ان هندسة وعلوم البيانات تعد مجالًا ناشئًا يتضمن أنشطة وأدوات وتقنيات متعددة التخصصات، لإنشاء منتجات أو تطبيقات أو برامج معتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي ومتمحورة حول البيانات والتي تتناول مجموعة واسعة من التطبيقات بما في ذلك الرعاية الصحية والأعمال والتحليلات المالية والزراعة والصناعة 4.0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى