آخر الأخبار
أخر الأخبار

الدكتور سيد هنداوي: هيئة الغذاء ساعدت علي زيادة الانتاج من المكملات الغذائية

الدكتور سيد هنداوي: هيئة الغذاء ساعدت علي زيادة الانتاج من المكملات الغذائية

كتب/هاني عوف

تعتبر الهيئة القومية لسلامة الغذاء واحدة من أهم الهيئات بمصر نظرا لما تقوم به من العديد من الأنشطة الرقابية على متداولي الأغذية والمنشآت الغذائية للتأكد من تحقيقهم لمتطلبات ومعايير سلامة الغذاء وتوفير الغذاء الآمن للمستهلك.

وفي هذا السياق، يقول الدكتور سيد هنداوي رئيس مجلس ادارة شركة ماش للصناعات الدوائية وعضو غرفة صناعة الدواء:” منذ نشاة هيئة الدواء، حدث تعاون مثمر وناجح بين هيئة الدواء المصريه وهيئة سلامة الغذاء، مما اتاح لمصانع الدواء في مصر من انتاج المكملات الغذائية بمواصفات التصنيع الجيد للدواء.

أضاف هنداوي:” كان لذلك تأثير سريع في زيادة الانتاج من المكملات الغذائية وتوافرها بالسوق المصري وخصوصا اثناء جائحة كورونا، حيث توافرت بشكل كبير فيتامين C وD، وزنك ومحفزات المناعة الطبيعية.

كما أشار الدكتور سيد هنداوي الي زيادة نسبة التصدير من المكملات الغذائية في افريقيا والوطن العربي وحتي الي دول اوروبا الغربيه والشرقية، لافتا إلي دور هيئة سلامة الغذاء في تسهيل تسجيل ومراقبة المكملات الغذائية الرياضية للتأكد من فعالية ومأمونية المنتج، وكذلك تقليل حجم الاستيراد من هذه المنتجات وتوفير عمله صعبة، في ظل الظروف الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى