آخر الأخبار
أخر الأخبار

الدكتور. رضا حجازى وزير التربيه والتعليم يعلن أن امتحانات الثانويه العامه ستكون 70%بابل شئت و30%اسئله مثاليه…

الدكتور. رضا حجازى وزير التربيه والتعليم يعلن أن امتحانات الثانويه العامه ستكون 70%بابل شئت و30%اسئله مثاليه…

 

گتپ. سعيد سعده ..

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، عن أن امتحانات الثانوية العامة ستكون 70% «بابل شيت»، و30% أسئلة مقاليه قصيرة، مؤكدا أن كل التفاصيل الخاصة بالثانوية العامة ستكون واضحة لجميع الطلاب قبل بدء العام الدراسي الأول من أكتوبر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته الهيئة الوطنية للصحافة اليوم الأحد، مع الدكتور رضا حجازي بحضور عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة، وبحضور رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية.

وقال إن الوزارة بصدد عمل لائحة انضباط ومدونة سلوك للمحافظة على كرامة المدرس بالإضافة إلى حصول المدرس على رخصة مزاولة المهنة.

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن المعلم الحالي يجب أن يكون مايسترو لعملية التعلم، مشيرا إلى أن هذا ما تعمل عليه الوزارة حاليا من خلال المواد التعليمية المتعددة، مشددا على أنه لا تطوير بدون تطوير أداء المعلم.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، إن تطوير التعليم هو تطوير دولة، ويجب الاستمرار ولكن وفق آليات تنفيذ قد تحتاج

إلى تعديل المسار وهو ما سنعمل عليه من خلال المدرسة.

وشدد على أن عودة الطلاب للمدارس هدف استراتيجي للوزارة لدورها الاجتماعي في بناء الشخصية والحرص على النمو الشامل للمتعلم مع

عودة الأنشطة بكافة أنواعها الفنية والرياضية والثقافية في المدارس لاكتساب مجموعة من المعارف الجديدة.

وأضاف أنه يجب التوازن بين المركزية واللامركزية عن طريق الحكومة والإصلاح الإداري، مشيرا إلى أنه سيتم تعيين مسؤول من قبل الوزارة لمتابعة شؤون مديري المديريات.

وحول قضية الدروس الخصوصية قال حجازي إن هذه القضية شائكة جدا، مشيرا إلى أن ما تقوم به الوزارة حاليا من التعليم المدمج والأنشطة والمتابعة اليومية من أولياء الأمور قد يحد من ظاهرة الدروس الخصوصية، مضيفا أن الوزارة ستعمل على إعادة هيكلة التعليم الثانوي من خلال الحوار المجتمعي والتنسيق مع وزارة التعليم العالي، مشيرا إلى أن هذا الموضوع يمكن أن يتم مناقشته خلال الفترات المقبلة.

وأكد أهمية القنوات التعليمية التي أطلقتها الوزارة «مدرستنا»، مشيرا إلى أنه سيتم استخدام هذه القنوات عن طريق تطبيق نظام التعليم المدمج بعمل «فترة مشاهدة» في المدارس هذا العام من خلال استخدام الشاشات الذكية وغيرها من الوسائل الأخرى ..

سعيد سعده .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى