أخبار عاجلة
أخر الأخبار

الجيزة تجتاز أولي إختبارات الأمطار رفع أثار الأمطار من الشوارع ومحافظ الجيزة يقود أعمال شفط المياه وتكليف رؤساء الأحياء والمراكز بمراجعة أعمدة وكابلات الكهرباء

الجيزة تجتاز أولي إختبارات الأمطار

رفع أثار الأمطار من الشوارع ومحافظ الجيزة يقود أعمال شفط المياه وتكليف رؤساء الأحياء والمراكز بمراجعة أعمدة وكابلات الكهرباء

كتب/هاني عوف

تمكنت محافظة الجيزة من إجتياز أول أختبارات الشتاء حيث تم إزالة أثار هطول الأمطار من الشوارع والأنفاق ومطالع ومنازل الكبارى من خلال التواجد الميدانى السريع لفرق ومعدات شفط مياه الأمطار.

وقاد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عمليات ازالة مياه الأمطار من الشوارع خلال جولاته التى إستمرت على مدار يوم السبت وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالى بأحياء الهرم والعمرانية وجنوب الجيزة والدقى والعجوزة والطالبية وبولاق الدكرور ومحور 26 يوليو وسفنكس وأحمد عرابي وميدان الرماية وطريق إسكندرية الصحراوي ومحور محمد أنور السادات .

وأوضح محافظ الجيزة أنه تم التجهيز المسبق لمواجهة موجات تقلبات الطقس بتطهير مصارف مياه الأمطار وتجهيز المعدات وإعداد خطط المواجهة السريعة إلى جانب تقسيم الأحياء والمراكز لقطاعات وتكليف مسئول عن كل قطاع لسرعة التعامل مع الامطار.

و كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية بالتواجد الميدانى بالشوارع، على مدار اليوم، لمتابعة عمليات شفط مياه الامطار أولًا بأول، وتمركز سيارات الشفط فى الأماكن التى تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار، وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع .

كما كلف المحافظ بمراجعة دورية لحاله أعمدة الانارة وتغطية أي كابلات ومصادر كهربائية وبالوعات صرف الأمطار حفاظا على السلامه العامة مع رفع حاله الاستعداد للتحرك الفوري لفرق الشفط .

مرفق اللينك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى