فن وثقافة

الجروان: الفن التشكيلي قوة ناعمة تربط ثقافة المجتمع فى مصر والإمارات

وليد محمد

اقتني أحمد بن محمد الجروان رجل الأعمال الإماراتي ورئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، قبل ساعات، عددا من الأعمال التشكيلية المعروضة ضمن معرض “أجيال” الذي افتتحته الفنانة السعودية شاليمار شربتلي بجاليري هالة.

الأعمال التى اقتناها الجروان لنخبة من الفنانين أبرزهم صلاح طاهر وجورج بهجوري وسلمي عبد العزيز وجمال قطب وعطيات سيد وزهران سلامة وحسن راشد ومحمود أبو العزم دياب وصلاح عناني.

وقال الجروان فى تصريحات صحفية اليوم، ” أنا فى غاية السعادة بينما اقتني هذه المجموعة من الأعمال لرواد الحركة التشكيلية المصرية باعتبارها أقدم حركة عربية. هى تذكرني دائما بمصر الحضارة والريادة في جميع المجالات، سأضعها علي جدران بيتي ومكتبي، لأنها تعبر عن مد جسور التواصل بين مصر والإمارات العربية، وتعكس أهم أدوات القوى الناعمة بين ثقافة مجتمعين، وهى الفن التشكيلي، الذي يسهم فى نمو حركته جاليرى الفنانة هالة عبد القادر”.

فيما وجهت الفنانة التشكيلية هالة عبد القادر الشكر للجروان، مؤكدة أن حضوره إلى معرض “أجيال” واقتنائه لوحات كبار التشكيليين، بمثابة تقدير كبير للفن المصري، لافتة إلى استمرار الجاليري فى تنظيم المعارض الشخصية والجماعية ودعوة كبار الفنانين والشخصيات العربية لإثراء حركة الفن التشكيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى