أخبار التعليم
أخر الأخبار

التعليم العالي : تعاون علمي بين المعهد القومي للمعايرة والمعهد المترولوجي الفرنسي.  

التعليم العالي : تعاون علمي بين المعهد القومي للمعايرة والمعهد المترولوجي الفرنسي.

كتب-سعيد سعده.

تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من د. نهى عماد رئيس المعهد القومي للمعايرة، حول استضافة المعهد للخبير الفرنسي د. سادلي نائب رئيس المعهد المترولوجي الفرنسي ورئيس معمل الحرارة؛ بهدف تبادل الخبرات والتعاون العلمى في مشروعات بحثية مشتركة لمعمل مترولوجيا القياسات الحرارية.

 

وأشار التقرير إلى أن استضافة الخبير الفرنسي تأتي في ضوء خطة المعهد القومي للمعايرة، لتحقيق أهدافه القومية، ودعم قدرات أعضاء هيئة البحوث بالمعهد، في المجالات العلمية المختلفة.

 

وأوضح التقرير أن د. سادلي قدم عروضا تقديمية عن أحدث التقنيات والبحوث العلمية التي تجرى في مجال مترولوجيا الحرارة وتعزيز وتطوير تلك الأبحاث فى المجالات التى تهدف إلى تطوير المجالات الصناعية، مُستعرضًا إمكانيات المعهد الفرنسي وأهم المشروعات البحثية الجارية.

 

ونوه التقرير إلى إجراء مناقشة مع السادة الباحثين بمعمل مترولوجيا القياسات الحرارية عن الإمكانيات الحالية لمعمل مترولوجيا القياسات الحرارية بالمعهد القومي للمعايرة والأجهزة المُتاحة والخبرات الفنية الموجودة بالمعمل.

 

وتناول التقرير التوصيات المُقترحة لتطوير إمكانيات المعهد للنهوض بالبحث العلمي في مجال القياسات الحرارية، ومُناقشة الإعداد لمذكرة تفاهم بين الجانبين لتعزيز التعاون العلمي المُشترك وتبادل الخبرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى