Uncategorized

البحر الأحمر. ارتفاع نسب الإشغال وإستعدادات خاصة لإستقبال السياحه الروسىه

البحر الأحمر. ارتفاع نسب الإشغال وإستعدادات خاصة لإستقبال السياحه الروسىه

 

كتب /أيمن بحر

يشهد فندق ميراكي صن ريز السياحي بالغردقة انتعاشة في الاشغالات من السياحة الخارجية وتصدر السائحون الأوكران قائمة الجنسيات القادمة للبحر الأحمر فيما تواصل شركات السياحة إستعداداتها لإستقبال السائح الروسى.

من جانبه أشاد سعيد العتيق المدير التنفيذي لمجموعة صن ريز مصر فى تصريحات صحفية بالمجهود الذى قامت كافة أجهزة الدولة وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسى عقب المحادثات الهاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين مشيرا بدأ منظمو الرحلات في روسيا بدأوا تلقى الطلبات لإطلاق الرحلات السياحية لمصر.

وأشار العتيق أن قرار عودة الرحلات الروسية توج جهودا مضنية بذلتها الدولة المصرية علي أعلي مستوي في هذا الملف وعلى مدار عدة سنوات، كما أعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتماما خاصا بعودة الرحلات الروسية وأصدر توجيهاته باتخاذ ما يلزم من إجراءات لعودة تلك الرحلات.

أضاف العتيق بدأنا فى الإستعداد لإستقبال السائح الروسى حيث يتم عمل كورسات للعاملين لجميع الفنادق للغة الروسية بعد إنقطاع دام لأكثر من 6 سنوات.

وقالت لورين اشرف مدير التسويق التنفيذي لفندق ميراكي أننا جاهزون لإستقبال السياحة الروسية حيث تم تطبيق الإجراءات الإحترازية نالت استحسان رواد الفندق من سياح من جميع الجنسيات وأشادت بها المنظمات السياحية والصحية الدولية، وانيوجد لجان مشتركة غرفة السياح ووزارة السياحه تطوف الفنادق السياحية لمراجعة الأوضاع بمنتجعاتنا والتأكد من جاهزيتها التامة لاستقبال السياحة الروسية

مؤكده أن عودة رحلات الطيران الروسية مؤشر قوي يدعو للتفاؤل بعودة التدفق السياحي من مختلف دول العالم.

ومن جانب آخر رحب خالد حجاج مدير الاغذيه والمشروبات بميراكي بأستقبال السياحة الروسية التي كانت دائما في المركز الأول بقائمة الدول المصدرة للسياحة الي مصر، و اننا علي كافة الإستعدادات لأستقبال السياح الروس وإزالة أية معوقات تواجه السائح في هذا الإطار.

وأكد عامر شبيب الخبير السياحي أن في الاونه الاخير تم تطعيم جميع العاملين بالسياحه وذالك لأستقبال السياحه الوفده علي البحر الاحمر سواء كانت بالغردقه أو شرم الشيخ.

وأشار شبيب أن وتوقعات توافد السياحه الروسيه خلا الايام القادمه في الاسابيع الاولي من 7 رحلات وتكون في التزايد الي 70 رحله حسب ما تتداولة الصحف الروسيه علي لسان شركات السياحه الروسيه.

وقال بشار ابو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الاحمر أنه يود بالبحر الأحمر أكثر من 350 مرشد روسي علي أن الاستعداد لاستقبال السياحه الروسيه وان تم عمل دورات في اللغه الروسيه بجمعية المرشد السياحي بالتعاون مع نقابة المرشحين السياحيين بالبحر الاحمر.

وأشار أبو طالب أنه في حالة وصول السياحه الروسيه في الايام القليله القادمه سوف تنعش السوق السياحي بالبحر الأحمر ونتنمي وصولها المعدله التدريجي قبل التوقف الي ثلاث مليون سائح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى