أخبار محلية

الاسكان تكشف ل” مشروعات مصر” موعد افتتاح البرج الايقوني بالعاصمة الادارية

وليدمحمد

كشف الدكتور خالد عباس نائب وزير الاسكان للمشروعات القومية عن موعد افتتاح البرج الايقوني ومنطقة الاعمال المركزية بالعاصمة الادارية الجديدة.
وقال عباس فى مداخلة هاتفية لبرنامج مشروعات مصر على قناة صدى البلد تقديم الاعلامية حنان موج، إنه من المقرر افتتاح البرج الايقوني خلال بداية العام القادم 2022، على أن يتم استكمال افتتاح باقي الابراج بمنطقة الاعمال المركزية حتى 2023 .
وأضاف ثقافة بناء الابراج الشاهقة لم تكن موجودة فى مصر، بالرغم من تقدم قطاع التشييد والبناء فى مصر وكذلك ادارة وتشغيل وصيانة هذه النوعية من الابراج، لافتا إلى عقد شراكات بين شركات مصرية وأجنبية للقيام بهذا الدور خلال الفترة القادمة .

وخلال لقاءه فى البرنامج، قال المهندس محمد راشد ، المطور العقاري، إننا تأخرنا لسنوات فى اقامة مشروعات الابراج الشاهقة وناطحات السحاب بالسوق المصري، مؤكدا على انه منتج عقاري مميز ومطلوب وكان يفترض البدء فى تنفيذه منذ سنوات .
وأشار إلى اعداد العديد من دراسات السوق قبل اقامة هذه المشروعات ، ونتائج الدراسات هى التى فرضت هذا النموذج من المباني التى تقوم على انها متعددة الاستخدامات وتضم سكني وتجاري وفندقي واداري، لافتا إلى أن هذه المشروعات عليها اقبال ملحوظ وصارت توجه جديد من الحكومة والقطاع الخاص
وأضاف أن شركات الادارة عليها دور مهم فى ادارة هذه النوعية من المشروعات، وهناك شركات مصرية كبيرة لديها الخبرات والكفاءات لادارة وصيانة هذه الابراج.

فيما أكد المهندس وليد مرسى الاستشاري الهندسي ، على أن الابراج الشاهقة جاذبة للاستثمار على مستوى مصر والمنطقة وهى إضافة كبيرة للسوق العقاري، وهى بمثابة مدن رأسية وليس أفقية وهو ما يتطلب تصميمات مختلفة متكاملة مع بعضها البعض، لتكون جاذبة للاستثمار.
وأضاف أن مصر تمتلك كوادر وكفاءات كبيرة لاقامة ناطحات السحاب ونجحت فى ذلك بالفعل، وأكد على انه يتم التجهيز بشكل دقيق قبل بدء اعداد تصميمات هذه الابراج ومعرفة نوعية الخامات وتتوافر بالسوق المصري كل الخامات مستلزمات بناء الابراج الجديدة.
ولفت إلى أن بعض المطورين ليست لديهم الخبرات بما يؤدي لاعداد تصميمات لا تتوافق مع الامكانيات المادية واحتياجات ومتطلبات السوق والقدرة الشرائية للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى