آخر الأخبار
أخر الأخبار

الإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة يعقد ملتقى”العيش بشكل مستدام في وئام مع الطبيعة”

الإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة يعقد ملتقى”العيش بشكل مستدام في وئام مع الطبيعة”

 

كتب حامد خليفة

بمناسبة إحتفالات الأمم المتحدة باليوم العالمي للبيئة، يعقد الإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة بالتعاون مع رابطة الجامعات الإسلامية الملتقي العربي”العيش بشكل مستدام في وئام مع الطبيعة” غدا الثلاثاء ٧ يونية ٢٠٢٢ في مركز التنمية الإدارية.

وقال أمين عام الإتحاد الدكتور أشرف عبد العزيز “يُحيي العالم يوم 5 يونيو من كل عام يوم البيئة العالمي، ويأتي الإحتفال هذا العام تحت شعار «لا نملك سوى أرض واحدة »، ولهذا علينا العيش بشكل مستدام في وئام مع الطبيعة”.

وأضاف من هذا المنطلق نعقد هذا الملتقى الذي يناقش الدعوة إلى التغييرات في السياسات والإختيارات لتمكين العيش في وئام مع الطبيعة بصورة أنظف وأكثر مراعاة للبيئة وأكثر استدامة، حيث لا نملك سوى هذا الكوكب فهو موطننا الوحيد، وعلينا حماية موارده المحدودة.

ويتناول الملتقى عدة محاور منها إلقاء الضوء على أهمية الطبيعة وتنوعها البيولوجي للانسان، ودور الفرد والمجتمع في حماية الثروات الطبيعية والحفاظ عليها، وأهمية الحفاظ على البيئة والتخلص الآمن من المخلفات، وتحسين السلوكيات البيئية للنشء، بالإضافة إلى توحيد الجهود التوعوية بين المنظمات ذات الصلة في الحفاظ على البيئة.

يتحدث في الملتقي الأمين العام للإتحاد، أ.د أسامة العبد الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب المصري، المستشار نادر جعفر رئيس الإتحاد، محمد إسماعيل مدير مركز التنمية الإدارية، وزير مفوض الدكتور محمود فتح الله مدير إدارة البيئة والأرصاد الجوية بجامعة الدول العربية، الدكتورة جيهان زهران مستشار تطوير وتكنولوجيا التعليم، الدكتور جمال جمعة المستشار العلمي للإتحاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى