آخر الأخبار
أخر الأخبار

الأورام الحميدة.. احد اعراض إلتهاب الأوعية الدموية

الأورام الحميدة.. احد اعراض إلتهاب الأوعية الدموية

 

كتبت هدي العيسوي

من المعروف إن الإصابة بأي مرض تكون لها أعراض مصحوبه له تدل على الإصابة، وإتهاب الأوعية الدموية يعتبر من الامراض الخطيرة والمزعجة في نفس الوقت.

واكد الدكتور وليد الدالي استاذ جراحات الأوعية الدموية والقدم السكري إن هناك مجموعو من الأورام الحميدة في الأغلب تكون مصاحبة لإلتهاب الأوعية الدموية وهذا الأمر ليس له علاقة بالوراثة لا من قريب أو من بعيد.

وأشار الدكتور وليد الدالي إن إلتهاب الأوعية الدموية في منطقة الأنف تحديداً له أعراض كثيرة مثل إلتهاب الجيوب الأنفية أو الحلق أو الرئتين، وخروج إفرازات تشبه الصديد من الأنف وأنسداد الأنف والجيوب الأنفيه لافتاً إلي أنه أحياناً يحدث أعراض أشبه بالأنفلونزا مثل سيلان الأنف والسعال المصحوب بالدم او النزيف.

أما بالنسبة للأعراض العامة لإلتهاب الأوعية الدموية فيتمثل في ضيق التنفس او الإرهاق وألم في العظام والمفاصل وظهور دم في البول وتقرحات على الجلد أو كدمات أو طفح واحمرار العين أو الشعور بألم في العين ومشاكل في النظروإلتهاب الأذن وفقدان الوزن المفاجىء.

ولفت الدكتور وليد الدالي إلي إن وجود الأورام الحميدة او هذه الأعراض السالف ذكرها يجب على الفور التوجه للطبيب المختص لأن سرعة العلاج في هذا الأمر أفضل بكثير من إهماله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى