رياضة

الأسطوري تايسون فيوري يوجه التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي

وليد محمد

قبل شهرين من نزاله المرتقب أمام ديونتاي وايلدر علي بطولة العالم, وجه الملاكم الأسطوري وبطل العالم الحالي للوزن الثقيل لملاكمة المحترفين التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي, مشيدا بدور الرئيس الكبير في تطوير مصر. وكان بجوار فيوري الملاكم الصاعد بقوة أحمد البيلي الذي يعد أول مصري وعربي يكسر حاجز ال20 فوز برياضة ملاكمة المحترفين وكان في طريقه بأن يصبح أول لاعب مصري وعربي في التاريخ يقتنص لقب بطولة العالم في اللعبة قبل الغاء نزاله منذ 3 أشهر بسبب وباء كورونا.
‎ويعد الملاكم الايرلندي تايسون فيوري من أبرز الشخصيات العالمية التي تحظي بشعبية عارمة في العالم ويعد قضوة للعديد من الرياضيين ومن أكثر الشخصيات المؤثرة والمعروفة في أوروبا والولايات المتحدة. وتمكن فيوري من اقنتاص لقب بطولة العالم بعد أن فاز علي غريمه الأمريكي ديونتاي وايلدر منذ أكثر من عام, وكان من المقرر أن يواجه البريطاني أنثوني جوشوا لتوحيد ألقاب الوزن الثقيل في السعودية أغسطس المقبل تحت رعاية ولي العهد محمد بن سلمان ولكن تم الغاء الحدث لأسباب قانونية تغرم فيوري بمواجهة وايلدر أولا. وكان من المقرر أن يتلقي الملاكمان كل منهما مبلغ يتعدي ال100 مليون دولار في أكبر حدث رياضي في تاريخ السعودية.
‎وشهدت الالعاب الفردية طفرة كبيرة في عهد الرئيس السيسي حيث شاهدنا نجاح عدة ابطال في عدة رياضات مختلفة علي المستوي المحلي والدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى