الطقس
أخر الأخبار

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية خلال الـ48 ساعة المقبلة

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية خلال الـ48 ساعة المقبلة

 

كتب حامد خليفة

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والأنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستتعرض لإنخفاضات في درجات الحرارة وتقلبات قوية خلال الـ48 ساعة القادمة، خاصة في فترات الصباح والليل، بالإضافة إلى نشاط الرياح المثير للأتربة وفرص سقوط الأمطار..

وأكد شاهين، أن يوم الثلاثاء المقبل ستتراجع سرعة الرياح ولكن يستمر الإنخفاض في درجات الحرارة، مشدداً على أن هذه التقلبات طبيعية في هذه الفترة من كل عام..

وقالت منار غانم عضو المركز الإعلامىل بهيئة الأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة في الإنخفاض تدريجيا خلال الفترة القادمة، متابعة: طقس اليوم معتدل إلى مائل للبرودة خلال ساعات النهار.

وأشارت، إلى أن فور غياب أشعة الشمس يتحول الطقس من مائل للبرودة الى شديد البرودة، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء، بالإضافة إلى وجود فرص لـ تساقط الأمطار على مناطق السواحل الشمالية.

وحذرت عضو بالمركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من وجود نشاط للرياح المحملة بالأتربة على بعض مناطق السواحل الشمالية، والقاهرة الكبرى وسيناء، مما يترتب عليه تأثر الرؤية على الطرق.

ونوهت إلى أن البلاد ستشهد حالة من التقلبات الجوية بداية من غد وحتى بعد غد، متابعة: «سيكون هناك نشاط واضح للرياح المحملة بالأتربة التي تصل إلى حد العاصفة».

ولفتت إلى أن الفترة القادمة ستشهد إضطرابات شديدة في حركة الملاحة، متابعة: إرتفاع الأمواج سيتجاوز الـ 5 أمتار، ولذلك يجب الحرص، موضحة أن حالة التقلبات الجوية ستبدأ في التحسن النسبي بداية من يوم الثلاثاء، ولكننا سنشعر بالبرودة نتيجة دخولنا في فصل الشتاء رسميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى