صحة
أخر الأخبار

افتتاح مستشفى «ميت سراج» بالمنوفية وزيادة عدد مراكز الصحة النفسية لـ21 مستشفى 

افتتاح مستشفى «ميت سراج» بالمنوفية وزيادة عدد مراكز الصحة النفسية لـ21 مستشفى

كتب / أنور علي عبدالرحمن

أعلنت وزارة الصحة والسكان، افتتاح مستشفى “ميت سراج” للصحة للنفسية وعلاج الإدمان، على مساحة 9 آلاف متر، بمركز قويسنا في محافظة المنوفية.

وأوضحت الدكتورة منى عبدالمقصود الأمين العام للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن مستشفى “ميت سراج” هو ثاني مستشفى تابع لأمانة الصحة النفسية بمحافظة المنوفية بعد مستشفى شبين الكوم، وذلك في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على التوسع في تقديم خدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان لجموع المواطنين في جمهورية مصر العربية.

وأشارت إلى أن المستشفى يضم مبنى للعيادات الخارجية، يشمل تخصصات علاج الإدمان، والإقلاع عن التدخين، وعيادة الفيروسات، وعيادة الصحة النفسية للمرأة، وعيادة الأطفال والمراهقين، وعيادة الصحة النفسية لكبار السن، بالإضافة إلى معمل لإجراء التحاليل المطلوبة، وصيدلية مجهزة تحتوي على كافة الأدوية لصرف العلاج اللازم للمرضى.

وعقب الافتتاح، التقت الدكتورة منى عبدالمقصود، بعدد من مرضى الإدمان المتعافين، والذين أتموا رحلتهم العلاجية بمستشفى شبين الكوم، وذلك لدعمهم وتشجيعهم في الثبات والاستمرار في التعافي وعدم العودة لتجربة تعاطي المواد المخدرة.

حضر الافتتاح الدكتورة هناء سرور عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب ووكيل وزارة الصحة الأسبق، والدكتور حسين ندا نقيب الأطباء بمحافظة المنوفية، والدكتورة رانية زكريا مدير عام المستشفيات بالأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان وبعض مديري الإدارات بالأمانة.

يذكر أن الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، التابع لوزارة الصحة والسكان، تقدم خدماتها من خلال 21 مستشفى ومركزا لعلاج الإدمان، وذلك بعد انضمام مستشفى “ميت سراج” كما تقدم الأمانة خدماتها المجانية للجمهور من خلال الخط الساخن للاستشارات والاستفسارات والدعم النفسي، على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع على الأرقام: (16328-08008880700-0220816831).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى