منوعات

افتتاح الدورة الـ٤٢ لتدريب الإعلاميين الأفارقة الناطقين بالإنجليزية

وليدمحمد

افتتح اللواء ناصر رضا، مساعد وزير الدولة للإعلام، اليوم الأحد، الدورة الـ٤٢ للإعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة الإنجليزية، والتى ينظمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية للأفارقة، التابع لوزارة الدولة للإعلام، بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية.
جاء الافتتاح بحضور السفير حاتم حسوبة، نائب مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية وشؤون الوافدين والتدريب والتعاون الفنى، وكذلك ممثلين عن سفارات بعض الدول المشاركة فى الدورة.

وأكد “رضا” التزام الحكومة بتنفيذ برامج تثقيفية وتدريبية للأفارقة الأشقاء، فى إطار حرص الدولة المصرية على تحقيق التكامل بين جميع الدول الإفريقية الشقيقة؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة العليا بمصر.

وأضاف مساعد وزير الدولة للإعلام أن الدورة تتضمن العديد من المحاضرات التى يلقيها خبراء الإعلام والاتصال وعدد من المسؤولين البارزين فى مجال الإعلام، وورش عمل لتدريب الإعلاميين على استخدام أحدث وسائل وتقنيات الإعلام. وأشار إلى أن البرنامج التدريبى للدورة يتضمن عددًا من الزيارات الرسمية والتثقيفية والسياحية؛ للتعرف على تراث مصر وكذا مشروعات التنمية المستدامة التى تم إنجازها فى السنوات الأخيرة.

ومن جهته، رحب السفير حاتم حسوبة بالإعلاميين معربًا عن سعادته باستمرار وزارة الدولة للإعلام فى تنفيذ دورات تدريب الإعلاميين الأفارقة؛ لما لها من دور مهم فى توطيد صلة مصر الوثيقة والقديمة بإفريقيا، وكذلك تعزيز سبل التعاون بين الشعوب الإفريقية.

وقد قام الوفد، الذى تضمن إعلاميين من دول (نيجيريا، تنزانيا، موريشيوس، سيراليون، ليبيريا، كينيا)، بجولة تفقدية لمدينة الإنتاج الإعلامى؛ للتعرف على صناعة الإعلام بمصر، وذلك عقب حفل افتتاح التدريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى