أخبار عاجلة

استمرار جولات لجنة محاربة التسول بأبوتشت

كتب: أحمد رضوان

تواصل لجنة محاربة التسول بمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، جولاتها لمحاربة التسول بالشوارع والميادين، والتي تشكلت بقرار اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا رقم ٢٨٨ لمكافحة ظاهرة انتشار المتسولين بمراكز محافظة قنا.

جاء ذلك بحضور ثناء ضمراني، مسئول وحدة حماية الطفل بأبوتشت، والدكتور محمد شيبة، عضو المتابعة، وعاطف عسران، عضو الضمان بإدارة التضامن الاجتماعي، والسبع عصمت محمد، أمين شرطة بأبوتشت، وتحت إشراف الدكتور قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة أبوتشت.

وقال الدكتور قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة أبوتشت، إن اللجنة المشكلة بقرار المحافظ مستمرة في آداء عملها في ضبط المتسولين في شوارع وميادين وقرى أبوتشت، وذلك للقضاء على ظاهرة التسول بناء علي توجيهات محافظ قنا، ولعدم استغلال الأطفال في عملية التسول التي انتشرت في الأونة الأخيرة.

وأشار “الشعيني” إلى أن التسول ما هو إلا ابتزاز يرتدي عباءة الاسترحام، مضيفا أن التسول ينشط ويزداد في مثل هذه الأيام الفضيلة التي يجدها المتسولون فرصة لاستغلال عطف المواطنين، علاوة أن بعض المتسولين يتخذون من التسول تجارة لجمع ثروات من المواطنين عبر استعطاف الأهالي بقصص وهمية.

كان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا ،قد أصدر القرار رقم ٢٨٨ لسنة ٢٠٢١ بتشكيل لجنة فى كل مركز برئاسة رئيس الوحدة المحلية وعضوية كل من عضوين من الإدارة الاجتماعية، أحدهما ممثل عن الدفاع الاجتماعي والآخر عن قسم الضمان، ومسئول حماية الطفل وعضو من إدارة المتابعة وتقييم الأداء بالوحدة المحلية للمدينة لمحاربة ظاهرة التسول.

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى