منوعات

اختيار أعمال فنان مصري ضمن مقتنيات معرض يقام في متحف فيكتوريا والبرت بلندن

كتب : احمد سلامه

أنجاز جديد يضاف لأساتذة جامعة حلوان في المجال الفني حيث تم اختيار أعمال فنان مصري ضمن مقتنيات معرض يقام في متحف فيكتوريا والبرت بلندن وهو الفنان ا.م.د. ضياء الدين عبد الدايم داود الاستاذ المساعد بقسم الخزف بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، حيث يجمع المتحف لأول مرة فنانين معاصرين من الشرق الأوسط و شمال افريقيا و “المهاجرين ” عملهم في المقام الاول يختص بالخزف”.

وللمشاركة بالمعرض تم اختيار و اقتناء الاعمال الخزفية من خلال ٣ محاور رئيسية وهي التراث والتقنية، الهوية القومية، التغيرات الاجتماعية والسياسية، على الرغم من أن تاريخ هذه المنطقة في انتاج الخزف مشهور ومحتفى به، إلا أن انتاج فنانيها للخزف المعاصر غير معروف بشكل واسع، لذلك يهتم المعرض بتقديم الفن الحديث والحيوي في تجربة الخزف المعاصر في المنطقة.

يقدم المعرض أعمال ١٩ فنان من عشر دول بعضهم يستخدم التقنيات و التصميمات القديمة أو يستلهم من ثقافة أمته والآخرون يستخدمون الخزف كوسيلة لايصال رسالة اجتماعية، ويعتمد اختيار الأعمال علي مفهوم يرتبط بالحرفة القديمة وتطورها و صياغتها بشكل معاصرة مع تنوع البلدان التي تمثل خزف الشرق الاوسط و شمال أفريقيا، حيث يمثل دور متحف فيكتوريا و ألبرت في لندن لعرض مقتنيات تاريخية و معاصرة.

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى