أخبار عالمية

إيطاليا بين أول عشر دول مصدرة للإمارات و”إكسبو دبي” يدفع التبادل التجاري للارتفاع

وليد محمد

بلغ التبادل التجاري بين إيطاليا والإمارات العربية المتحدة 4.5 مليار دولار في العشر أشهر الأولى من العام الجاري 2021 الذي أطلقت عليه وكالة نوفا الإيطالية للأنباء عام “إكسبو دبي”.

 

ونقلت الوكالة عن تقرير لـ”إي أف جي” للاستشارات قوله إن أصبحت إيطاليا من بين أكبر عشر دول مصدرة للإمارات مدفوعة بالانتعاش في التبادل التجاري بين البلدين.

 

وبحسب التقرير، فإن الصادرات الإيطالية للإمارات ارتفعت بنسبة 56% مقارنة بالعام الماضي 2020، الأمر الذي وصفه التقرير بـ”النجاح” الذي يستند على إكسبو 2020 في دبي.

 

من جانبه، قال جيوفاني بوتسيتي، رئيس “إي أف جي”، “في الواقع، كان الشهر الأول لإكسبو دبي مشوقا نظرا لمعدل الحضور الذي وصل لـ 100 ألف زائر. كما شهد اهتماما متزايدا بالمنتجات الإيطالية ومنتجات صنع في إيطاليا عامة والدليل على ذلك الوفود الإيطالية المتنوعة والمهمة التي تأتي يوميا للإمارات.”

 

ودعا بوتسيتي رواد الأعمال الإيطاليين بعدم اعتبار هذه المشاركة على أنها تجربة “عابرة” دون خلق علاقات إنسانية حقيقية وصادقة، منوها بأنه “في الإمارات الأعمال بدون علاقات إنسانية أمر لا يمكن تصوره. لهذا السبب ، لدى الإيطاليين أدوات أكثر للحصول على نتائج مؤثرة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى