أخبار التعليم

إنطلاق الفاعليات الختامية لمسابقة ” عين شمس تبتكر” في نسختها الثانية

كتب-سعيدسعده

انطلقت مساء اليوم الفاعليات النهائية لمسابقة ” عين شمس تبتكر” في نسختها الثانية و التي تقام تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و أ.د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث و أ.د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع و البيئة وإشراف أ.د. ماجد غنيمة مدير مركز الإبتكار و ريادة الأعمال بالجامعة .
وفي كلمته أكد أ.د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث ، أن فاعليات مسابقة ” عين شمس تبتكر ” والتي ينظمها مركز دعم الإبتكار و ريادة الأعمال بجامعة عين شمس، و تقام للعام الثاني على التوالي بمشاركة كليات جامعة عين شمس، تعد النواة الرئيسية التي سينطلق منها مؤتمر الجامعة العلمي القادم ، لافتاً أن الأنشطة التي ينفذها المبتكرون هي تطبيق عملي لفلسفة جامعات الجيل الرابع . وثمَن جهود كافة المشاركين في المسابقة متمنياً لهم التوفيق خلال مشاركتهم في التصفيات النهائية.
ومن المقرر أن يستمرالمتسابقون من الرابعة عصراً و حتى السابعة مساءاً ، في عرض أفكارهم الابتكارية في إطار تنافسي بحرم قصر الزعفران والتي يمكن متابعتها من خلال الموقع التالي:
Conference. asu.edu.eg
على أن يتم توزيع جوائز المسابقة على الفائزين بقيمة ٣٠٠ ألف جنيه، في حفل كبير وذلك في تمام السابعة من مساء اليوم وحتى الثامنة مساءاً ، بحضور عدد من الوزراء و ممثلين من أكاديمية البحث العلمي والأساتذة والطلاب.
يذكر أن المسابقة تشمل مسارين رئيسيين يتنافس فيهما المتسابقون بأفكارهم الإبتكارية ، وهما ( مسار الابتكار ) والذي يستهدف الطلبة و الخريجين الجدد أصحاب الأفكار و المشروعات الناشئة ، ( مسار الباحثين) و الذي يستهدف أعضاء هيئة التدريس و الهيئات المعونة و الخريجين المشاركين في المشروعات البحثية.

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى